الأخبار

توقف 5 مصانع للأسمنت ببنى سويف عن العمل بسبب وقف ضخ الغاز.. والخسائر تقدر بــ100 مليون جنيه

 

توقفت اليوم الأحد 5 مصانع للأسمنت بمنطقة شرق النيل بمحافظة بنى سويف، وذلك نتيجة نقص الإمدادات المفاجئة من الغاز الطبيعى، مما يؤدى لخسائر تصل إلى 100 مليون جنيه، وتوقف صرف مستحقات نحو 7 الآف عامل – حسب قول إدارات المصانع- فى حين هدد العمال بالاعتصام أمام ديوان عام المحافظة ووزارة البترول بالقاهرة.

كانت مصانع “تيتان بخطيها، وجنوب الوادي، وغياضة، وأسمنت بني سويف، والدلتا” للأسمنت، قد توقفت جميعها اليوم الأحد عن العمل، وقامت بعض المصانع بمنح العاملين بها إجازة لمدة أسبوع بعد النقص المفاجئ فى إمدادات الغاز الطبيعى.

وأكدت مصادر مسئولة بشركة تيتان للأسمنت، أن اتصالات جرت بين إدارات المصانع ومحافظ بني سويف لحل هذه الأزمة لكن دون جدوى، مضيفين أن هناك اجتماعا عاجلا بين إدارات المصانع الـ5 للاتفاق على اتخاذ قرار بمقابلة الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لإيجاد حل فوري وسريع للمشكلة التي تهدد هذه المصانع، فيما قرر عدد من العمال الاعتصام أمام ديوان عام المحافظة ووزارة البترول إذا لم تصل مساعى الإدارات لحل مع الحكومة خلال 48 ساعة.

فيما أكد المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف أنه يجرى الآن اتصالات مكثفة برئيس الوزراء ووزيرى البترول والاستثمار لسرعة احتواء هذه الأزمة، والوقوف على أسبابها، مضيفا أنه على اتصال دائم أيضا برؤساء مجالس إدارات المصانع الـ5 لمتابعة تطورات الأزمة.

 

 

بوبه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى