الأخبار

رفع 150 طن قمامة من الحدائق العامة والمتنزهات

7101

 

 

 

قامت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، اليوم الثلاثاء، برفع 150 طن مخلفات وقمامة من الحدائق العامة والمتنزهات خلال أعياد شم النسيم، ونقلها للمقلب العمومي بشبرامنت .

وقال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إن الهيئة كثفت من جهودها بالدفع بكافة معداتها وعمالها بالأماكن التي يرتادها المواطنون خاصة بالمنطقة الأثرية بالهرم وكورنيش النيل وحديقتي الأورمان، والحيوان، وحديقة الجيزة بارك، بارض مطار امبابة، وحديقة الجيزة العامة بأول طريق الفيوم، والتي تم فتحها في شم النسيم للمواطنين مجاناً .

وأوضح المحافظ، أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء، سيقوم قطاع الحدائق العامة بالبدء في أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء وإصلاح ما تم إتلافه نتيجة إقبال المواطنين على أن تنتهى الخطة خلال ساعات وإعادة الحدائق إلى ما كانت عليها وزراعة النباتات والشتلات والنجيل تمهيداً لاستقبال احتفالات أعياد تحرير سيناء .

ومن جانبه، صرح المهندس عزت الخرصة، رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة أن الهيئة وبالتنسيق مع أحياء المحافظة بدأت في حملة لكنس الشوارع ورفع أي تراكمات من قمامة ومخلفات هدم وذلك من خلال التعاقد مع متعهدين وعمال نظافة وتأجير معدات .

وأضاف رئيس الهيئة، أنه تم توزيع 150 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق العامة لتجميع المخلفات بها وبالتالي سهولة نقلها كما قامت الهيئة بالدفع بفرق نظافة حول الحدائق مزوده بسيارات نصف نقل تعمل على مدار اليوم لرفع المخلفات اولاً بأول.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى