الأخبار

عزل موجه الإنجليزي واضع سؤال “حوار مرسي ومبارك”

26

قرر محمد السعيد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مجازاة محمد عبد الصمد منيسى موجه اللغة الإنجليزية بإدارة قلين التعليمية بخصم 10 أيام من راتبه ومنعه من وضع أسئلة الامتحانات لمدة عامين.

ويأتى ذلك بعد اتهامه فى واقعة وضع أسئلة الامتحان فى مادة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى الصناعى بمدرسة قلين الصناعية، وكان أحد الأسئلة عبارة عن حوار بين الرئيس المخلوع وزوجته سوزان والرئيس محمد مرسى، مما أثار عددا من نشطاء الفيس بوك والحركات السياسية لتناول الموضوع مع تعليقات ساخرة.

وصرح وكيل مديرية التربية والتعليم السيد الجوينى بأنه تم تشكيل لجنة من الشئون القانونية برئاسته وتم فتح الكنترول وإحضار ورقة أسئلة المادة وترجمتها، مشيرا إلى أنه تم توقيع جزاء على موجه المادة الذى قام بوضع الامتحان، منافيا بذلك التوصيات الصادرة بالابتعاد عن الحديث فى السياسة.

كما تتضمن التوصيات أن تكون جميع قطع اللغة الإنجليزية وموضوعات التعبير فى اللغة العربية والإملاء وقطع النحو بعيدة كل البعد عن السياسة وأن تكون من موضوعات السلوكيات الحميدة والنصائح الرشيدة وألا يتم إقحام التعليم والطلاب فى العملية السياسة.

وكان عدد من النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعى قد تناقلوا أمس الجمعة ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى بمدرسة قلين الثانوية الصناعية بمحافظة كفر الشيخ وسط تعليقات ساخرة تدين إقحام العملية التعليمية فى الصراع السياسى الدائر وتسييس المناهج.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى