الأخبار

قبل زيارتك.. تعرف على فعاليات عاشر أيام معرض الكتاب

غدا

تتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال49، المختلفة في القاعات والمخيمات، في عاشر أيامه، وهي كالتالي:

قاعة عبدالرحمن الشرقاوي
تقدم القاعة الرئيسية للمعرض في تمام الواحدة ظهرًا، ندوة “رموز مصرية.. السيد ياسين” ويحاضر فيها الدكتور نبيل عبدالفتاح، ثم تنطلق ندوة “كرة القدم والقوى الناعمة” في تمام الساعة الثالثة عصرا، وفي تمام الخامسة تستضيف القاعة الكاتب الروائي الكبير أحمد خالد توفيق، ثم تختتم فعاليات القاعة في تمام السابعة بلقاء حواري حول ابداع محمود المسعدي.

ضيف الشرف
أما قاعة ضيف الشرف، تستضيف في تمام الحادية عشرة صباحا ندوة “الإصلاح الإداري” مع صالح الشيخ نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، ثم ندوة “الإدمان مشكلة العصر” في تمام الواحدة ظهرا، فيما تنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرا ندوة “كتاب الحياة هنا” تأليف ميرال قريشي، وفي تمام الخامسة مساء تنطلق ندوة الكتابة الإبداعية النسوية في الجزائر بأقلام مؤنثة مع الشاعر لميس سعيدي والأديبة ربيعة جلطي، وتختتم القاعة فعالياتها في تمام الساعة السابعة بندوة “الترجمة بين الأردية والعربية”.

قاعة كاتب وكتاب (سيد حجاب)
وتعقد قاعة سيد حجاب، ندوة “التليفزيون وتزييف الوعي العربي” في تمام الثانية عشر ظهرا، ثم تنطلق في تمام الساعة الثانية ظهرًا ندوة مناقشة كتاب “قبطي في عصر إسلامي”، تليها ندوة “جدل الشعر والأيديولوجية” في تمام الساعة الرابعة عصرا، وتختتم القاعة ندواتها في تمام الخامسة مساء بندوة تجليات الإسلام السياسي في السرد الروائي المعاصر.

قاعة محمد أبو المجد
أما قاعة محمد أبو المجد فتستضيف في تمام الحادية عشر ظهرا ندوة “ظاهرة نوادي القراءة”، تليها ندوة “العلاقات المصرية الثقافية الروسية.. التحديات والإمكانيات” في تمام الساعة الواحدة ظهرا، بحضور الدكتور هشام مراد وعاطف معتمد ومحمد نصر الجبالي والدكتور نبيل رشوان، إضافة إلى تكريم روسي للإعلام المصري.

ملتقى الابداع (مكاوي سعيد)
اما قاعة ملتقى الابداع، تستضيف في تمام الثانية عشر ظهرا ندوة “حلايب وشلاتين.. تجليات الموروث الشفاعي الشعبي”، تليها ندوة “بيت مهجور ومش فاضي” للشاعر فوزي عيسى في تمام الساعة الثانية ظهرا، ثم ندوة “تاء التأنيث الساكنة” في تمام الرابعة عصرا، وتحتفي القاعة في تمام السادسة مساء بمسيرة الكاتب الكبير سعيد الكفراوي.

مخيم أحمد فؤاد نجم
يستضيف المخيم مناقشة كتاب “مصالح الأبدان والأنفس” لسلوى عبدالباقي في تمام الساعة الواحدة ظهرا، ثم ندوة مناقشة رواية ترانيم أنثى للكاتبة أماني الشرقاوي في تمام الثالثة عصرا، يليها أمسية شعرية عراقية في تمام الخامسة مساء، ثم لقاء مفتوح مع المهندس أحمد بهاء الدين شعبان في تمام السابعة مساء.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى