الأخبار

قاضي محاكمة متهمي”خلية الماريوت” يرفض مخاطبة السفير الكندي

 

56

 

قال المحامي خالد أبو بكر، عضو هيئة الدفاع عن محمد فاضل فهمي، المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “خلية الماريوت”: إن السفارة الكندية خاطبت هيئة المحكمة التي تنظر الدعوى، برئاسة المستشار حسن فريد، بشأن وضع المتهم محمد فهمي، الذي سبق أن أعلن تنازله عن الجنسية المصرية.

وردًا على ما أثاره الدفاع، عقب المستشار حسن فريد مؤكدًا عدم وصول أي خطابات له من قبل السفارةالكندية، بخصوص جواز السفر الكندي للمتهم، وهو ما رد عليه الدفاع قائلًا: إن السفير الكندي حرص على التواجد بمقر المحكمة بجلسة اليوم، رغبةً منه في مخاطبة المحكمة بشكلٍ مباشر.

ورفضت هيئة المحكمة مطلب الدفاع، فيما يتعلق بمخاطبة السفير الكندي، موضحةً أنه يجب اتخاذ القنوات الشرعية المنوطة بذلك الأمر، من خلال التنسيق فيما بين وزارتي الخارجية والعدل، ومن ثم مخاطبة هيئة المحكمة.

كانت النيابة أسندت إلى المتهمين، اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكامالعمل بالدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى