الأخبار

“بلاك بيرى”: خدمة التراسل لدينا تتميز عن “واتس اب”

 

كتبت: هبة السيد

قالت مصادر بشركة RIM العالمية المصنعة لهواتف بلاك بيرى، إن استخدم تطبيقات مماثلة لخدمة التراسل مثل “واتس اب” والمنتشر بأكثر من نظام لتشغيل الهواتف الذكية، يخلق وعيا بهذه الخدمات وأيضاً التكامل فى تطبيقها، ولكن خدمة التراسل من بلاك بيرى تساعد على ربط المستخدمين بشبكة واحدة دخل الجهاز نفسه.

من جهة أخرى، قالت شركة RIM، إن المستخدمين يخوضون تجربة الأداء المتكامل للهواتف الذكية من خلال تجربة جهاز “بلاك بيرى 9790” الذى يتضمن تطبيقات متعددة، تتمثل بدقة شاشة لمس ولوحة مفاتيح عالية الحساسية، وهو ذو تصميم يسهل حمله واستخدامه.

وأضافت الشركة، أن الجهاز مدعم بنظام التشغيل “بلاك بيرى 7” الذى يحتوى على المعالج 1 جيجاهرتز، لتسهيل تصفح شبكة الإنترنت، ويضم ذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت ومدخل لبطاقة ذاكرة قابلة للتوسع، تستوعب سعة تخزين إضافية تصل حتى 32 جيجابايت.

وأشارت بأنه يمكن المستخدم من التصفح المطور، والبحث الصوتى ودعم أنظمة “Augmented Reality” و”NFC”، وتمكن خصائصه المستخدمين من إدارة المحتوى الشخصى بشكل منفصل عن محتوى الشركة، عوضاً عن كونه مزود بمجموعة متنوعة من التطبيقات الشخصية والإنتاجية الحديثة، فضلاً عن احتوائه على المترجم “JIT” الجديد من برنامج “JavaScript” الذى يعمل على تحسين سرعة زمن التحميل لصفحات المواقع الإلكترونية.

 

 

 

 

أخبارك . نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى