الأخبار

رغم التحذيرات الدولية ..مصر تتهاون.. والقاعدة تتوغل..و يسقط أبناء الوطن شهداء

كتب – مينا صلاح
فى البداية حذرت الخارجية البريطانية مصر من هجمات لتنظيم القاعدة
حذرت أمس وزارة الخارجية البريطانية من حدوث هجمات إرهابية فى مصر بناء على ورود معلومات جديدة عن احتمال شن تنظيم القاعدة لهجمات إرهابية فى سيناء.
حيث نقلت شبكة الإذاعة البريطانية “BBC”، إن الخارجية البريطانية رفعت درجة الخطر من “مهم” إلى “خطير”، لكنها أضافت أن المناطق السياحية الرئيسة فى مصر تظل هادئة، مشيرة فى بيان صادر عنها إلى أن “هناك خطرا كبيرا لحدوث عمليات إرهابية فى أنحاء مصر بما فى ذلك سيناء ومن ثم هناك خطر عال لحدوث هجمات”.
ولم تطرأ تغييرات على نصائح السفر التى توجهها الخارجية البريطانية للسياح البريطانيين المتوجهين إلى منتجع شرم الشيخ الذى يحظى بحراسة شديدة، لكن الخارجية البريطانية حذرت السياح البريطانيين من مغبة الابتعاد عن منتجع شرم الشيخ والتوجه إلى سيناء بسبب حدوث عمليات اختطاف هناك فى الماضى شملت أجانب.
ثم نسمع اليوم خبراً يفيد بعودة أبو عائشة”اخطر رجل بالجماعة الإسلامية للقاهرة بعد هروبه 25 عاما
يأتى ذلك بعد ان أعلن الشيخ محمد ياسين مسئول ملف العلاقات الخارجية بالجماعة اللإسلامية، عن عودة ” مرتضى خليفة ” المعروف بـ “أبو عائشة” احد قيادات الجماعة فى الصعيد، وصاحب لقب الرجل الخطر، بعد ربع قرن من الهروب للخارج.
” أبو عائشة”  من مواليد أسيوط ويبلغ من العمر 55 عاماً وقد اتهم بإغتيال الرئيس الأسبق محمد أنور السادات وبرأته المحكمة ثم تولى ملف الدعوة في الصعيد، واتهم في الثمانينات بحرق نوادي الفيديو وحصل على حكم غيابي بالسجن خمس سنوات ثم فر الى اليمن وبعدها للسعودية ثم اليمن قبل أكثر من 15 عاماً.
ثم اليوم ملثمون يقتلون 3 جنود فى هجوم على سيارة نجدة بالعريش
حيث استشهد ثلاثة جنود شرطة وإصابة أخر برصاص مسلحين مجهولين على طريق جسر وسد وادى العريش  بالقرب من قاعة أفراح قمر الزمان .
وعلى حسب ما أكده  شهود عيان أن مسلحون ملثمون هاجموا دورية للشرطة على جسر وادي العريش أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة  أخر .
أكد الدكتور سامي أنور مدير عام مستشفى العريش العام لـ” بوابة الفجر”فى شمال سيناء ، أن المستشفى استقبلت بعد ظهر اليوم السبت ، جثث لثلاثة جنود تم قتلهم بالرصاص ، وتم إيداعهم مشرحة المستشفى ، وأشار الى ان الجندى المصاب يخضع لعملية جراحية لنزع الرصاص من جسده وحالته مستقرة نسبياً .
فأصبحت شمال سيناء تمر بحالة أمنية منفلتة ، وتعدد حالات القتل والخطف وانتشار أعمال البلطجة.
ثم يخرج علينا خبير عسكرى ويقول نحن نحارب تنظيم القاعدة فى سيناء ومن الوارد وقوع ضحايا بين قواتنا
فقد علق الخبير العسكرى، حسام سويلم على  ما تم اليوم من مقتل 3 ضباط شرطة واصابة 4 فى هجوم مسلح بالعريش قائلاً ” هناك حرب بيننا وبين تنظيم القاعدة في سيناء، ومن الطبيعي وجود خسائر وضحايا لدى الطرفين”.
وأضاف سويلم في تصريحات صحفية”السعودية تحارب تنظيم القاعدة منذ 9 سنوات، فما بالكم ونحن نحاربه منذ 4 أشهر، ومن الوارد وقوع ضحايا بين قواتنا بسبب تكرار حوادث الهجوم المسلح”.
جدير بالذكر هجوم بعض العناصر الإرهابية الشهر الماضى على نقطة تفتيش بمدينة رفح أسفرت عن مقتل أكثر من 11 شهيد من قوات الشرطة والجيش، وهنا يطرح السؤال نفسه رغم ورود المعلومات والتحذيرات الدولية، لماذا لم تتخذ مصر تصرف جاد وقوى للحفاظ على أمن وأمان المواطنين.
الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى