الأخبار

حب العِشرة

128

 

 

لماذا أصبحنا في وقت يفتقد معظم الناس المشاعر، هل الحب تركنا؟ أم أصبح ليس لدينا وقت للمشاعر؟

أعتقد أن الحب داخل كل واحد منا، ولكن بأشكال مختلفة.. هل الحب مثله مثل كل شيء حولنا يمر، ولا نشعر به؟.. هل الحب له عمر محدد؟، ولماذا تحول الحب في أغلب البيوت بما يسمى بحب العِشرة؟

 

فما هو معنى حب العِشرة؟ هل حب العِشرة هو أن نعيش فقط لتربية الأولاد؟ هل حب العِشرة هو أن نترك الحياة بكل روتينها تسرق أجمل ما فيها؟، وإذا كان الحب الموجود بين الزوجين هو فقط حب العِشرة، فما الحب الذي نسمع عنه في أغاني عبد الحليم، والست أم كلثوم؟ ما هو الحب الذي نسمعه في أغاني شيرين، ووائل جسار؟.

 

هل كان يقصد عبد الحليم، عندما غنى.. (أهواك واتمنى لو أنساك وانسى روحي وياك) حُب العِشرة؟، أم كانت تقصد الست أم كلثوم في إنت عمري حُب العِشرة؟ هل كلمة عَشرة تعني عِشرة السنين أم تعني تراكم المشاعر مع مرور السنين؟!

 

حتى أصبحت الكلمة متبلدة، فتحولت إلى ما يسمى بحُب العِشرة، ولماذا عندما يتقدم رجل لزواج من أمرأه وطبعًا هذا في الغالب ما يسمى أيضًا بـ”جواز الصالونات”، فيقولوا أهل العريس هي مناسبة جدًا، ويقولوا أهل العروسة هو مناسب جدًا، وطبعًا مناسب ومناسبة من وجهة نظرهم من الناحية المادية، والاجتماعية، وعندما يسأل كل من العريس والعروسة عن الحب، فيكون الرد السريع الحب يأتي بعد الزواج؟، وطبعًا هذا ما يسمى بُحب العِشرة.

 

دائمًا نبحث عن الحب، وهو بين أيدينا، دائمًا نفتقده ونحن نمتلكه، ولماذا دائمًا تبحث المرأة عن الحب في مشاهدة المسلسلات التركية، وكأنها لن تعيشه يومًا أو كأنها أول مرة ترى الحب؟، أيها الرجل لاتريد أن تعيش المرأة حب العِشرة؛ لأنها بمنتهى البساطة ممكن تعيش هذا الحب مع صديقتها، مع جارتها، مع زميلتها في العمل، ونحن دائمًا نقول على أصدقائنا عِشرة عُمر.

 

أيها الرجل.. أيتها المرأة الحب هو أن تكون وطنًا لها، وأن تكوني وطنًا له.. الحب هو أن تعشقها، الحب هو أن تقول لها (بحبك) طول الوقت ليس بالقول، ولكن بالفعل، هذا هو الحب.. شكرًا حب العِشرة، لست أنت فقط الحب الذي تحتاج إليه المرأة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى