الأخبار

السيسي يشدد على حماية محدودي الدخل والفئات الأولى بالحماية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن موضوع مكافحة الفساد يمثل أولوية لمصر، مرحبًا بخطة عمل المجموعة فى هذا المجال للعامين المقبلين، التى تتسق مع الجهود التى تهدف إلى تفعيل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأكد الرئيس، خلال كلمته بجلسة العمل الثانية التى ناقشت سبل الوصول إلى حوكمة مالية واقتصادية أكثر فعالية وكفاءة، على أهمية أن تتضمن جهود تنفيذ خطة عمل المجموعة موضوع استعادة الأموال والأصول المنهوبة التى تعانى منها مصر بشكل خاص.

ووجه الرئيس فى هذا الإطار التهنئة للصين على إنشاء المركز البحثى للتعاون الدولى فى هذا المجال، مؤكداً تطلع مصر للتعاون مع المركز.

من جهة أخرى، أكد السيسي خلال لقائه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، صباح اليوم الاثنين، على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين، على اعتزاز مصر بعلاقات التعاون الوثيقة التى تربطها بألمانيا وتطلع مصر للعمل على تعزيز التعاون بين البلدين فى جميع المجالات.

وأشار السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن المستشارة الألمانية من جانبها أكدت حرص بلادها على تعزيز وتطوير العلاقات المميزة التى تجمع البلدين على جميع الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن اللقاء تناول التطورات على الصعيد الاقتصادي فى مصر، حيث استعرض الرئيس السيسي الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التى تطبقها الحكومة سعيًا لتقليل البطالة والدين العام بما يؤدي إلى النهوض بالاقتصاد.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء حرص مصر على تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالي وتحقيق العدالة الاجتماعية بما يضمن حماية محدودي الدخل والفئات الأولى بالحماية.

وأوضح، أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ولاسيما ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الجانبان أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل الحد من هذه الظاهرة، فضلًا عن ضرورة التعامل مع جذورها ومسبباتها وفي مقدمتها التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

من جانبها أشادت المستشارة الألمانية بتوصل مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، وأكدت دعم بلادها لهذا الاتفاق ولجهود الإصلاح الاقتصادى والتنمية الاجتماعية التى تبذلها مصر.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى