الأخبار

مرسي لم يوكل محامين حتى الآن

51

قال محمد الدماطي، وكيل نقابة المحامين، إن الرئيس المعزول محمد مرسي «سيترافع عن نفسه»، في أول جلسة لمحاكمته، الإثنين المقبل، وأن حضور المحامين معه سيكون للدفاع عن «الشرعية»، حسب قوله.

وأضاف «الدماطي» خلال مؤتمر عُقد في حزب العمل، الخميس، بشعار «محاكمة الرئيس.. الضمانات والحقوق»، أن قاضي التحقيق أبلغنا أن مرسي رفض التحقيق معه لأنه الرئيس الشرعي وليس متهما، معتبرا أننا «أمام جريمة اختطاف رئيس مصر المنتخب».

وأشار إلى أن مرسي لم يوكل محامين للدفاع عنه حتى هذه اللحظة «أعتقد أنه سيتمسك بشرعيته، وهذا لا يمنع أن يترافع عن نفسه»، لافتا إلى أن الحصول على تصاريح حضور المحاكمة سيكون من يوم السبت.

وتابع: «الرئيس مرسي سيدافع عن نفسه وحضورنا المحاكمة للدفاع عن الشرعية، وسيحضر جلسة المحاكمة شخصيات عامة ومدافعون عن الشرعية».

واعتبر الدماطي «ما حدث يوم 30 يونيو ثورة مضادة كان العامل الحاسم فيها سيطرة حكم العسكر».

كان رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار نبيل صليب، حدد جلسة 4 نوفمبر لبدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي في قضية اتهامه بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل في محيط قصر الاتحادية في 5 ديسمبر الماضي.

كما تشهد القضية محاكمة 14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين أمام محكمة جنايات القاهرة، وتحددت الدائرة 23 جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف رئيس محكمة الجنايات لنظر محاكمة المتهمين في القضية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى