الأخبار

سيارة ربع نقل مفخخة سبب حادث المنصورة

????????????????

 

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن المعلومات المبدئية تشير إلى استخدام سيارة ربع نقل مفخخة في حادث التفجير الذى استهدف مبنى مديرية أمن الدقهلية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضح المصدر الأمني – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الموجة الانفجارية للحادث الغاشم تشير إلى استخدام كمية ضخمة من المواد شديدة الانفجار، مشيرا إلى أن خبراء المعمل الجنائي مازالوا يبحثون موقع الانفجار لتحديد إذا ما كانت السيارة قد تم تفجيرها عن بعد، أو تم تفجيرها بواسطة “تايمر”.

وحول حالة المصابين في الانفجار، أكد مصدر أمني احتجاز 71 مصابا في مستشفيات المنصورة حتى الآن، ومن بينهم 56 من رجال الشرطة، فيما تم خروج باقي المصابين بعد تلقيهم الإسعافات الطبية اللازمة.

وكان انفجار قد وقع في حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم الثلاثاء بجوار مبنى مديرية أمن الدقهلية، وأسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة و4 مواطنين، وإصابة 134 آخرين، بالإضافة إلى انهيار واجهة المبنى الجانبي للمديرية، وانهيار جزئي في عدد من المباني القريبة من بينها مجلس مدينة المنصورة، والمسرح القومي، والمصرف المتحد، وإتلاف عدد من سيارات الشرطة والمواطنين.

 

الاهرام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى