الأخبار

ضبط 111 شخصا أثناء محاولة الهجرة

136

 

 

تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة 20 شخصا – معظمهم سوريي الجنسية – الهجرة غير الشرعية لإيطاليا عن طريق أحد مراكب الصيد بشاطىء أبو قير شرق الإسكندرية،ليرتفع بذلك عدد المقبوض عليهم لـ 111 شخصا فى 5 محاولات خلال الأسبوعين الماضيين.

كان قسم شرطة ثان المنتزه قد تلقى إخطارا من ضباط مكتب مخابرات حرس الحدود يفيد ضبط عدد ” 20 ” شخصا ( 18 سوريين الجنسية ” 10 رجال – 5 سيدات – 3 أطفال” بالإضافة إلى حدثين مصريين من محافظتى الشرقية والغربية) أثناء تواجدهم  بشاطى أبو قير بدائرة القسم في إنتظار إستقلال إحدى العائمات للسفر إلي دولة إيطاليا ” هجرة غير شرعية”.

وبمناقشتهم ،قرروا بأن القائمين على تسفيرهم المدعو أبو محمد، مقيم 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، والمدعو أبو على مقيم بزفتى بمحافظة الغربية نظير مبلغ 30 ألف جنيه لكل شخص مصرى، ومبلغ 2000 دولار أمريكى لكل شخص سورى.

كلفت المباحث بتحديد المتهمين القائمين على تسفيرهم وضبطهم بالتنسيق مع أمن الجيزة والغربية، وقيدت الواقعة  إداري قسم شرطة ثان المنتزه، وجاري العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

يذكر أن قوات حرس الحدود كانت قد نجحت، فى إحباط 4 محاولات لـ 91 شخصا سوريين وفلسطنين ومصريين من مختلف محافظات الجمهورية الهجرة غير الشرعية لإيطاليا ، على مدار الأسبوع الماضى ، عن طريق مراكب الصيد بشواطىء أبو قير والدخيلة بالإسكندرية.

 

مصراوى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى