الأخبار

قنبلة قطار “سمالوط” حرب نفسية

1_2014311141454

أكدت مصادر أمنية رفيعة بمديرية أمن المنيا، أن وضع قنبلة بدائية على خطوط السكك الحديدية، مساء أمس الجمعة، هدفه نفسي بالمقام الأول وذلك بإثارة غضب المواطنين، وإشاعة السخط بين الأهالي والمسافرين، عبر تعطيل حركة سير القطارات المتجهة من وإلى الصعيد.

وشددت المصادر، على أن خطة تأمين المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك وما بعدها تشمل تأمين وسائل المواصلات والطرق الرئيسية، والمنشآت العامة والمناطق الحيوية، مع توفير فرق مستديمة لخبراء المفرقعات، وتنظيم الراحات بينهم بالتناوب.

وكشفت شهود عيان عن وضع مجهولين لقنبلة بدائية الصنع علي شريط السكك الحديدية، وسعي الجناة لإيصال المعلومة للسلطات، مما يدل على عدم الرغبة في التفجير، وإنما البلبلة وإثارة الرعب فقط، حيث أبلغ طفل ملاحظ البلوك النوبتجي”حمادة.م”، بوجود جسم معدني غريب يعكس الضوء علي شريط السكة الحديد، فقام ملاحظ البلوك بإبلاغ رؤسائه والأمن.

وتسببت الواقعة في تعطل حركة قطارات الصعيد لمدة ساعتين، في الفترة من الساعة 11:20 مساء الجمعة وحتى الساعة 1:30 من فجر اليوم السبت، وتعطلا بسببها نحو 7 رحلات للقطارات أرقام “84و 86 و88” وهى القطارات المتجهة جنوبًا، والقطارات أرقام “993 و63 و977 و887” المتجهة للقاهرة.

كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمنيا بعثور الأهالي على جسم غريب بشريط قضبان السكك الحديدية، بالقرب من قرية “المعصرة” التابعة لمركز سمالوط.

وبانتقال الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات لمحل البلاغ, تبين من الفحص الأولي وجود قنبلة يدوية بدائية الصنع، تم وضعها من مجهولين على شريط السكك الحديدية، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها وتسيير حركة القطارات.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم تحريز بقايا الجسم الغريب بعد تفكيكه، وأخطرت نيابة مركز سمالوط للتحقيق.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى