الأخبار

أقباط عائدون من الحج يروون تفاصيل الرحلة

8

 

 

 

بدأت شركة طيران “إير سينا” اليوم الأحد تنظيم جسر جوى لنقل حوالى ألف قبطي مصري من تل أبيب بعد زيارتهم معالم القدس وبيت لحم، وصرحت مصادر مسئولة بمطار القاهرة إنه تم تنظيم أربع رحلات بينها ثلاث بطراز بوينج 777 التي تسع أكثر من 300 راكب، مشيرة إلى أن معظم الحجاج من طائفة الروم الكاثوليك وبعضهم من الأرثوذكس.

وأبدى العائدون سعادتهم البالغة لتحقيق حلمهم برحلة الحج، وقال يوسف . م: “لقد تم إحالتي للمعاش قبل خمس سنوات، وكنت أتمنى القيام برحلة الحج فى نهاية عمرى وأشكر الرب أن تحقق حلمي”.

وتقول إحدى السيدات، طالبة عدم كتابة اسمها: “حرصت على رفع علم مصر خلال تنقلاتى فى القدس، خاصة فى الأماكن التى قمت بزيارتها؛ مثل كنيسة المهد ببيت لحم أو كنيسة القيامة فى القدس أو كنيسة البشارة فى الناصرة ونهر الأردن والعديد من الأماكن المقدسة”.

وقال آخر: إنه لا يعنيه أي عقاب يمكن أن تتخذه الكنيسة ضده بسبب رحلة الحج، بخاصة أن الرحلة كانت بمباركة بعض القساوسة وتم الترتيب لها جيدا، وقال: “لم نضع تأشيرة إسرائيل على جواز سفرنا، حيث تم إنهاء إجراءات وصولنا وسفرنا على ورقة منفصلة عن الجواز، لذلك لن تجد أية أختام إسرائيلية خاصة بمطار تل أبيب على جوازات سفرنا”.

 

 

الأهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى