الأخبار

حبس اثنين من قيادات الإخوان بمصنع نترات

138

 

 

قررت النيابة العامة بالسويس حبس اثنين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المسئولين بمصنع شركة السويس العالمية للنترات “سينكو” التي تنتج المادة الأولية لصناعة المتفجرات 15 يوما لاتهامهما بالتخطيط لارتكاب أعمال تخريبية وحيازة أسلحة نارية.

وقال مصدر قضائي، إن القيادات بجماعة الإخوان الصادر قرار بحبسهما هما، شريف خيري مسئول إداري بشركة السويس العالمية للنترات “سينكو” وأحمد محمود مدير الموارد البشرية بالمصنع.

وأكد المصدر، أن التحقيقات مع المتهمين وتحريات الأمن الوطني، أكدت أنه تم ضبط المتهمين وبحوزتهما أوراق خاصة بتنظيم جماعة الإخوان المسلمين بالسويس، كما تم ضبط مستندات على حسابه الإلكتروني ومراسلات مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة في الخارج تكشف قيامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات تخريبية وتفجير مصنع السويس للنترات، كما تم ضبط أسلحة نارية غير مرخصة وذخيرة بحوزة المتهمين.

وأشار المصدر، إلى أن التحقيقات كشفت أن المتهمين اللذين تم القبض عليهما تم تعيينهما بشركة السويس للنترات منذ أشهر قلبلة بطريقة مريبة وساعدهما في الوصول إلى المصنع والتعيين في وظائف هامة قيادات بجماعة الإخوان وعدد من عناصر الخلايا النائمة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وأن المتهمين خططا لتنفيذ عملية تخريبية كبرى بالمصنع والسويس، خاصة أن مواد الإنتاج بالمصنع شديدة الخطورة وهي مواد تدخل في صناعة المتفجرات.

وكشف مصدر أمني بالسويس، أن القيادات الإخوانية التي تم ضبطها داخل الشركة وصادر قرار بحبسها، كانت خططت أيضاء للوقيعة بين نقابة الشركة والإدارة عن طريق فصل قيادات نقابية شريفة من أجل إشعال أزمة، خاصة أن القيادات النقابية كانت تحذر من خطورة العناصر الإخوانية بالشركة.

من جانب آخر، قررت النيابة العامة بالسويس حبس “مصطفي محمود أبو الحمد سباق” من سكان حي الجناين بالسويس وعضو حركة “ضنك” وجماعة الإخوان بالسويس 15 يوما لاتهامة بالمشاركة في أحداث عنف واستهداف معارضي الإخوان.

وأكد مصدر قضائي، أن المتهم اعترف خلال التحقيقات بالنيابة العامة أن قيادات جماعة الإخوان طلبت منه إشعال النيران في سيارات معارضي جماعة الإخوان من السياسيين والإعلاميين داخل محافظة السويس

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى