الأخبار

الشباب أمل الأمة

 

 

138

 

قال الشيخ محمد مبروك خليل، إمام مسجد عمر مكرم، إن “الشباب هم عماد الأمة لما يمتلكونه من قوة فى الصحة والعقل، فهم الذين يكبحون جماحهم والتصدى لغرائزهم بعكس الشيوخ والأطفال، وذكر الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى حديثه الشريف أن من يظلهم الله فى ظله يوم القيامة شاب نشأ فى عبادة الله”.

وأضاف خليل، خلال خطبته بمسجد عمر مكرم بدلا من الشيخ مظهر شاهين لهذا الأسبوع، أن “هناك الكثير من الصحابة لم يتجاوزوا الثلاثين من عمرهم منهم على بن أبى طالب وابن عمر وغيرهم من نقلوا سيرة الرسول (صلى الله عليه وسلم) لنا”.

وأكد أنه “على شباب هذه الأيام أن يقتدوا بسيرة الشباب أيام رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ممن قاموا بفتوحات كثيرة لنشر الإسلام فى شتى بقاع الأرض لأن تلك الفترة تعتبر وقت العطاء والإنتاج، ومن يغفل عكس ذلك سيندم على إهدار تلك الفترة الماضية من حياته”.

وقال إنه “فى ظل المؤمرات التى تحيط بمصر والشباب خصوصا، علينا أن نتصدى لها، فى ظل ضياع بوصلة الشباب فى تحديد اتجاهاتهم، هنا يأتى دور الكبار فى رسم خريطة لتوجيه وتغيير اتجاهات الشباب إلى الاتجاه الصحيح باحتضانهم والحوار معهم والتعرف على رغباتهم ونوازعهم المتقلبة فى تلك الفترة من حياتهم”. 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى