الأخبار

الشورى يناقش المذابح ضد المسلمين ببورما

أخبار مصرقال علي فريج، عضو مجلس الشوري، إن ما يحدث للمسلمين في ميانمار إبادة جماعية، مطالبا أن يكون رد مصر مختلف بعد الثورة وتولي أول رئيس مدني منتخب حكم البلاد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون العربية وامن القومي بالشوري، اليوم الأربعاء، برئاسة رضا فهمي، الذي ناقش المذابح التي تحدث ضد المسلمين في ميانمار.

 

من جانبه، استنكر الدكتور محمد جمال حشمت، عضو مجلس الشوري، رد فعل الدول الغربية تجاه ما يحدث في بورما، وما أسماه بالصمت الغريب تجاه المذابح التي ترتكب هناك.

 

من جانبه، تساءل الدكتور نصر فريد واصل، عضو مجلس الشوري، عن ما قدمته وزارة الخارجية من توضيح لصورة اﻹسلام الحقيقية للعالم الخارجي، وأنه دين سلام للجميع، وأن قيمه تنص على أن من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا.

 

 

وقال: “لابد أن تتكاتف الدول اﻹسلامية في موقف موحد تجاه ما يحدث من إبادة للمسلمين على مستوى العالم، في سبيل اتخاذ إجراء قوي في مجلس اﻷمن الدولي يمنع هذه المذابح”.

وطالب عز الدين الكومي، وكيل لجنة حقوق اﻹنسان بالشوري، بأن يتم التنسيق مع الدول العربية الموقعة على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية مثل اﻷردن وجيبوتي وجزر القمر، بتحريك دعاوي جنائية امام المحكمة الدولية لمحاسبة المسؤولين عن مايحدث للمسلمين في ميانمار.

 

 

 بوابة الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى