الأخبار

4 بدائل لغلق طريق المقطم

 

140

أكد الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أن جميع الجامعات المصرية على مستوى محافظات الجمهورية استعدت بشكل كامل للعام الدراسي الجديد، والمقرر له البدء يوم السبت المقبل.

وأضاف “عبد الخالق” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صوت الناس”، على قناة “المحور”، اليوم الخميس، أن هناك تعاونا كاملا بين الوزارة والجامعات للتغلب على أي صعوبات، مؤكدا أنه لن يتم السماح لأي قلة من الطلاب بإفساد العام الدراسي.

وتابع “أي طالب يخالف القواعد، ويصر على ممارسة الشغب، ويبتعد عن هدفه في التعليم سيتم فصله، وتسقط عنه صفة الطالب بعد ممارسة العنف بساعتين أو يوم على الأكثر، ولن يتمكن من دخول الجامعة مرة أخرى”، مضيفا أنه سيتم نزع صفة التدريس عن أي أستاذ جامعي فور تورطه في أي أعمال للعنف ضد المؤسسة الجامعية.

وأكد أن أولياء أمور الطلاب عليهم دور كبير في توعية أبنائهم بالتركيز في الدراسة والابتعاد عن الشغب، مشددا على أنه لن يسمح بأي عمل حزبي داخل الجامعات، موضحا أن المدن الجامعية لن يدخلها إلا من كان يرغب فى الدراسة ويحترم القوانين واللوائح بها.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن المعامل تم تجهيزها على أكمل وجه، إضافة إلى تهيئة القاعات، مناشدا الطلاب بالحرص على العلم. – 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=OPWB8Rm1lys&feature=g-all-xit”]

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى