الأخبار

منح مزايا للدول الملتزمة …

 

45

 

 

قال عمرو صدقى، الخبير السياحى، إن أى مبادرة تطلق اليوم لتنشيط السياحة الداخلية هي بوادر طيبة للتكاتف مع القطاع والفكرة من الناحية المعنوية مفيدة بشكل مؤقت فى ظل تعليق الرحلات من عدة دول على رأسها روسيا لحين انتهاء تحقيقات الطائرة الروسية.

وأكد صدقى، فى تصريح لـ”صدى البلد”، أن مبادرات السياحة الداخلية من الجانب العملى لن تأخذ موقع نظيرتها الخارجية، مشيرا إلى أن القطاع فى حالة يرثى لها، مطالبا الحكومة بأن تخفف الأعباء عن القطاع ليستطيع الصمود أمام الضربات الموجعة التى يتلقاها وبناء عليه ندعو المصريين لزيارة المقاصد السياحية.

وأضاف أن مبادرة “صدى البلد” لقضاء المصريين إجازاتهم بشرم الشيخ احتفالا بـ”الكريسماس” خطوة جيدة يثمنها العاملون بالقطاع، مطالبا بسرعة تنفيذها وعدم إهدار الوقت، خاصة أن الظروف “بقت أقوى مننا”، على أن يتم دعمها إعلاميا لإعادة المصداقية وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.

وتابع: “علينا التوجه نحو تقوية علاقتنا بالدول التى لم تعلق رحلاتها إلى مصر، على غرار إشادة وزير الخارجية المجر بأنه لم ترد إليه أى أنباء عن وجود مخاطر على المواطن المجرى، وهو ما يؤكد أمان المقصد المصرى”، مطالبا بأن يتم منح مزايا للدول التى استمرت فى ضخ رحلاتها إلى مصر لنثبت أن من توقف فقد وقعت عليه خسائر اقتصادية ومادية.

وأشار إلى أن هناك ضغوطا تشهدها الدول المعلقة لرحلاتها إلى مصر من قبل رجال الأعمال ومنظمى الرحلات، خاصة أن مصر أكبر مقصد سياحى بالموسم الشتوى لدول أوروبا.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى