الأخبار

الجنائية الدولية لن تدين إسرائيل.. وفلسطين ستدفع الثمن

294

 

قال الدكتور محمد أبو غدير، رئيس قسم الإسرائيليات بجامعة الأزهر سابقاً، إن إعلان المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية عن فتح تحقيق أولي في جرائم مسئولين إسرائيليين بحق الفلسطينيين، ربما ينقلب علي فلسطين وتتم إدانتها وذلك لأن هناك أمورا تقف في وجه اي نتائج في صالح الفلسطينيين في هذه القضية.

وأضاف “أبو غدير” في تصريح خاص لـ “صدى البلد” أن هذه الأمور تتلخص في عدم اعتراف العالم بدولة فلسطين، الأمر الذي سيعوق سرعة التحقيق، وربما يأخذ سنوات، لكن بالنسبة لإسرائيل التي هددت بتقديم طلبات لفتح تحقيق بزعم جرائم ارتكبتها حركة حماس وفلسطين بحقها سيتم مناقشته فوراً لأن المحكمة تعترف بإسرائيل كدولة.

وتابع رئيس قسم الإسرائيليات سابقاً: “إسرائيل ربما تجعل فلسطين تدفع ثمن تقدمها بهذا الطلب، وخاصة أن الإتحاد الأوروبي وأمريكا تدعمان تل أبيب في تقدمها بطلب للتحقيق ضد فلسطين وحماس”.

جدير بالذكر أن مدعي المحكمة الجنائية الدولية أعلن عن فتح تحقيق أولي في جرائم حرب محتملة ارتكبتها الجيش الإسرائيلي في فلسطين، واعتمادا على النتائج الأولية للتحقيق، سيحدد الادعاء ما إذا كان سيتم إجراء تحقيق كامل وهو ما قد يؤدي إلى توجيه اتهامات لأفراد من الجيش الإسرائيلي

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى