الأخبار

البرلمان العربي يبحث الثلاثاء ملفات المنطقة

download (2)

يعقد البرلمان العربي الثلاثاء المقبل في العاصمة المصرية القاهرة، الجلسة الرابعة من دور الانعقاد العادي السنوي الثالث من الفصل التشريعي الأول 2014ـ2015، بمقر جامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يسبق هذه الجلسة اجتماع لهيئة مكتب البرلمان بعد غدٍ الاثنين لاعتماد جدول أعمال الجلسة الرابعة.

بينما تُعقد لجان البرلمان العربي الأربع غداً وبعد غدٍ بالقاهرة، حيث تعقد لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي اجتماعها الذي ستعرض خلاله التوصيات الصادرة عن ندوة الأمن القومي العربي تحت عنوان «نحو نظام جديد للأمن القومي العربي ـ توصيات وآليات تحقيق الأمن القومي العربي»، التي رفعت إلى جامعة الدول العربية، وكذلك متابعة القضية الفلسطينية، وقضايا الإرهاب في الوطن العربي وتطورات الوضع في اليمن، بحسب بيان صادر عن البرلمان العربي أمس.

وتنتخب لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان خلال اجتماعها رئيساً جديداً للجنة خلفاً لعادل عبدالرحمن، لانتهاء عضويته بالبرلمان العربي، كما تبحث تحديث وترتيب أولويات الموضوعات المدرجة على برنامج نشاط اللجنة للشروع في تنفيذها للعامين المقبلين.

بينما تبحث لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، موضوعات تتعلق بخطة عمل اللجنة للعامين المقبلين لدوري الانعقاد الثالث والرابع من الفصل التشريعي الأول، في حين ستتناول اجتماعات لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب مشروع الوثيقة العربية لحقوق المرأة التي انتهت اللجنة من إعدادها.

 

البيان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى