الأخبار

“القومي للإعاقة” يهنئ السيسي

247

 

 

عقد المجلس القومي لشئون الإعاقة، أمس، مؤتمرًا؛ لإعلان التقرير النهائي لغرفة عمليات المجلس لمتابعة الانتخابات الرئاسية بحضور الدكتور حسام المساح، أمين عام المجلس، وسامي أحمد، مدير إدارة المشاركة السياسية ورئيس الغرفة، وعدد من موظفي المجلس المشاركين في المتابعة.

 

وافتتح أمين عام المجلس، المؤتمر بكلمة أعرب خلالها عن سعادته بمشاركة ذوي الإعاقة في العملية الإنتخابية، مؤكدًا أن ذي الإعاقة هو شخص منتج، متوجهًا بالشكر لوزير الداخلية واللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، على معاونتهم لذوي الإعاقة في العملية الانتخابية، حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم.

وتوجه المساح بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبه بتفعيل مطالب ذوي الإعاقة، في تعيين مستشار للرئيس من ذوي الإعاقة، وتعيين من 4 إلى 5 أشخاص من ذوي الإعاقة في البرلمان.

 

وتضمن المؤتمر عرض سريع للتقرير النهائي لغرفة عمليات متابعة الانتخابات الرئاسية، الذي تضمن مجموعة من النقاط الهامة منها أن القاهرة من المحافظات التي شهدت أعلى نسبة تصويت لذوي الإعاقة، ووفرت بعض اللجان في كل من الدقهلية والواحات وجنوب سيناء كراسٍ متحركة، علاوة على وجود أحد أفراد الشرطة مخصص لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتواجد بعض اللجان بالأدوار العليا، ما حال دون قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على الإدلاء بأصواتهم.

وفي السياق ذاته، طالبت غرفة العمليات بضرورة أن تكون اللجان بالدور الأرضي، كما طالب أيضًا بتوفير التصويت الإلكتروني للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بالإضافة إلى زيادة عدد المراقبين من المجلس.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى