الأخبار

الحكومة تدرس إنشاء شركات نقل لضبط الأسعار

 

17

 

كشف الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه إقترح إنشاء شركات حكومية موازية لدخول سوق النقل الجماعي كخطوه موازيه لحل أزمة إستغلال سائقي المكروباص برفع أسعار تعريفة النقل بنسب فلكيه عقب رفع أسعار المنتجات البترولية.

وأضاف «حنفي»، لـ«المصري اليوم»، أنه إقترح تطبيق فكره دخول الحكومة المنافسة بطرق موازيه لسوق النقل، مثل ما حدث في ملف إرتفاع أسعار السلع وتدخلت الدوله بعدد «4 ألاف منفذ مجمع استهلاكي، 25 ألف بقال تمويني» للسوق بتخفيضات تصل لــ 30 % عن الاسواق ونجحنا في خفض الاسعار خلال الفتره الاخيره.

وأشار إلى أن المجموعه الاقتصاديه رحبت بالفكرة وتطبيقها، حيث يتم دراستها خلال الاجتماعات المقبله لتطبيقها خلال المدى الزمنى القريب.

وقال وزير التموين إن التفكير في الدخول لسوق النقل بطرق جديدة، لأن الحكومة تجد صعوبه في مراقبه اسطول النقل الجماعي، قائلا: «مش هنقدر نراقب كل سواقين المكروباص رفعوا تعريفتهم قد ايه».

وفى سياق متصل قال الوزير أن أسعار السلع التموينية لن ترتفع بسبب رفع أسعار المنتجات البترولية خلال الاسبوع الجاري، مؤكدا أن المواطن لم يتاثر بإرتفاع اسعار السلع خلال الفتره الحاليه بسبب الوقود.

المصىرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى