الأخبار

ضبط 13 تمثالا أثريا

27كتب ـ محمد عبد المجيد

 

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة من ضبط ١٣ تمثالا أثريا قبل تهريبها بحوزة عدد من تجار الآثار بمنطقة العياط وتم القبض على المتهمين وأمر اللواء عبد الموجود لطفى مدير أمن الجيزة بإحالة المتهمين إلى النيابة التي تولت التحقيق . .

وكانت قد وردت معلومات الى اللواء محمود فاروق مدير مباحث الجيزة بقيام عدد من تجار الآثار بالتنقيب عن الآثار باحدى المناطق الصحراوية بالعياط للبحث عن تماثيل أثرية وتهريبها إلي خارج البلاد ومن خلال تحريات العميد مصطفى عصام رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة .

وتبين أن المتهمين قد تمكنوا بالفعل من استخراج عدد من التماثيل الأثرية التي تعود للعصور الفرعونية القديمة من احدى المقابر القديمة بالمنطقة الصحراوية بالعياط حيث تم وضع خطة بحث بإشراف العميد محمد مجدى ابوشميلة مفتش الأمن العام وتم مراقبة خط سير المتهمين لتحديد مكان إخفائهم لتلك التماثيل .

حيث كشفت التحريات ان المتهمين يخفون الآثار بالمنطقة الصحراوية خوفا من القبض عليهم ومن خلال عدد من الأكمنة التى تم إعدادها لهم بإشراف العميد رشدى همام مفتش مباحث شرق الجيزة تم القبض علي المتهمين داخل سيارة وضبط بداخلها ١١ تمثالا اثريا متنوعي الأحجام والأطوال واعترف المتهمون بأنهم كانوا فى طريقهم لبيعها لأحد التجار بمنطقة الهرم ليقوم بتهريبها إلى خارج البلاد .

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى