الأخبار

وزارة التعليم العالي تطيح بــ”الفيل”

 

175

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، أنه سيتم الاستغناء عن خدمات طارق الفيل، المستشار القانوني لوزارة التعليم العالي، بداية من أول مايو المقبل.

وأضاف المصدر لــ”صدى البلد”، أن القرار جاء بسبب اداء ” الفيل” السيئ فى أكثر من ملف، وليس لكونه منتميا لجماعة الإخوان كما يتردد، مشيراً إلى انه سيتم تعيين مستشار آخر من مجلس الدولة.

وتابع، أن المستشار الجديد سيعمل على اصلاح ما افسده “الفيل”_ حسب قوله_ وإعادة ترتيب أوضاع الوزارة من حيث ملفاتها القانونية، وملفات الفساد العالقة، للوصول إلى حل يضمن حفظ حقوق الوزارة، واستقرار الأوضاع بداخلها.

كان مطلعا بوزارة التعليم العالي، قد أكد أن الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي والبحث العملي، ورد إليه عدة خطابات من 3 جهات سيادية، لاجراء تحقيقات مع بعض المسئولين على مستوي الجامعات والوزارة والذي يشتبه فى انتمائهم لجماعة الإخوان، أو فى تورطهم معها.

وأضاف المصدر لــ”صدى البلد”، أن هناك تحقيقات تجري الآن فى سرية تامة، لاتخاذ قرارات حاسمة ضد من يثبت تورطه أو ضلوعه فى أى مشكلة إدارية أو مالية أو انتمائه للجماعة.

وكشف المصدر، عن بعض الأسماء الواردة فى الخطابات من الجهات السيادية، والمطالبة للوزارة بالتحقيق معهم، ومنهم طارق الفيل المستشار القانونى للوزارة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى