الأخبار

“ديلى تليجراف “:الجيش يتدخل في هذه الحالة

 

43

 

 

قالت صحيفة “ديلي تليجراف” البريطانية، اليوم الأحد، إن عودة آلاف المصريين إلى ميدان التحرير مرة أخرى وامتلائه قبل الموعد المحدد للانطلاق تظاهرات 30 يونيو، يشير لرغبتهم الأكيدة في الإطاحة بالرئيس محمد مرسي بعد وصول البلاد إلى مستويات غير مسبوقة من التدهور على كافة المستويات سواء الاقتصادية أو السياسية.
وأضافت الصحيفة: أن الآلاف تجمعوا داخل ميدان التحرير في الذكرى السنوية الأولى لوصول “مرسي” لسدة الحكم لمطالبته بالرحيل، خاصة مع تأكيدات حملة “تمرد” أنها جمعت 22 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس مرسي، إلا أنه مع تجمع مؤيدي الرئيس مرسي وحلفائهم وتعهدهم بالدفاع عن الشرعية، يمهد الطريق لما يمكن أن يكون مواجهات عنيفة.
وتابعت “ديلي تليجراف” أن الأزمة الاقتصادية تفاقمت بسبب الاضطرابات والجمود السياسي وهذا دفع الكثير من المصريين للانضمام إلى المسيرات المقرر أن تبدأ عصر اليوم، مشيرة إلى أن قادة المعارضة الذين هزموا في سلسلة من الانتخابات العام الماضي، يأملون من خلال وضع الملايين في الشوارع إجبار الرئيس مرسي على الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.
وقال الجيش: إنه سيتدخل في حال اندلاع عنف يخرج عن نطاق السيطرة، ولكن يصر على أنه سوف يحترم “إرادة الشعب”.
وشددت الصحيفة على أن مؤيدي ومعارضي مرسي أكدوا أنهم يريدون تجنب العنف، ولكن ذلك لم يمنع تعرض مقار جماعة الإخوان في جميع أنحاء البلاد للهجوم وسقوط خمسة قتلى على الأقل الأسبوع الماضي.

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى