الأخبار

ننشر رسم كوروكي لحادث تفحم اتوبيس البحيرة

165

شكل الدكتور سعد الجيوشي رئيس هيئة الطرق والكباري إلي موقع الحادث ومعه لجنه فنية متخصصه لمعاينه الطريق هندسياً وفنياً .

واصدرت اللجنة تقريراً فينياً حيث تضمن ان الحادث وقع فى المنطقة الواقعة بطريق دمنهور ابو حمص عند دوارن الكيلو 48،حيث يبعد عن الاسكندرية بمسافة 48 كيلو متر،لافتا الي ان الطريق فى منطقة الحادث ثلاث حارات لكل اتجاه ويوجد فاصل خرسانى بين الاتجاهيين .

وتابع التقرير قائلا ان الدواران مطابق للمواصفات وعليه اللافتات الارشادية الخاصة بالدورن،العلامات الارشادية والتحذيرية متواجدة على هذا الطريق وقد تم رفع كفاءته منذ عام وحالته جيدة جداً،وان السرعة المقررة 90 كيلو.

واضاف التقرير انه كان هناك سيارة محملة بمواد بناء ( زلط ورمل ) تسير برعونة بما يزيد على السرعة المقررة قادمة من الاتجاة القادم من القاهرة الى الاسكندرية قامت بتضيق مساحة الحارة المرورية التى يسير عليها اتوبيس الرحلات المحمل بالطلاب قبل الدوران عند الكيلو 48 ما ادى الى تفادى سائق اتوبيس الرحلات للدخول الى الدوران عند الكيلو 48 بكامل سرعته.


واستطردت اللجنة الفنية في تقريرها قائلة ان سائق الاتوبيس خرج الى نهر الطريق الاخر القادم من طريق الاسكندرية وبأتجاه القاهرة ليبدء سلسلة تصادم عشوائية بين اربع مركبات الاولى ملاكى لتتصادم مع اتوبيس الرحلات الهارب من رعونة سائق النقل بالاتجاة الاخر ليرتطم الملاكى مرة اخرى مع سيارة جامبو محملة بالقمح من اليمين ليرتدوا نتيجة التدافع الى يسار الطريق فى منتصف اتوبيس الرحلات لتشتعل مواد بترولية ويشعل النيران فى اتوبيس الرحلات والمركبات المجاورة.

وتهيب الهيئة العامة للطرق والكبارى سائقى المركبات بالالتزام بالسرعات المقررة حفاظاً على أرواحهم وارواح من يئتمنوهم على ارواحهم .

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى