الأخبار

وكيل البرلمان: ملف أراضى وضع اليد منذ 30 عاما وتؤرق الفلاحين

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن مشكلة تقنين أراضى وضع اليد ممتدة منذ أكثر من 30 عاما، وتشغل بال العديد من أبناء الجمهورية ولابد من إيجاد حل لهذه المشكلة، التى تؤرق الكثير من الفلاحين.

من جانبه قال النائب مجدى ملك، إن الحكومة الحالية لا تتحمل هذه المشكلة، ولكن عليها أن تتعامل مع الملف بجدية، خاصة يعتبر مورد أساسى من موارد الدولة المهملة على مدى عقود، مطالبا بمحاسبة كل مسئول عن إهدار المال العام خلال العشرون عاما الماضية.

وأضاف ملك، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هيئة التعمير مديونة بأكثر من 25 مليار جنيه لبنك الاستثمار.

وحمّل عضو مجلس النواب، البرلمان الحالى والحكومة الحالية مسلسل الاستمرار فى ضياع ثروات الوطن، خاصة أن هذا القطاع لو تم التعامل معه بشكل جدى سيدر للدولة أكثر من 500 مليار جنيه.

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة والرى بالبرلمان ناقشت اليوم عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النائبين هشام الشعينى، ومجدي ملك، بشأن تقنين وضع اليد لحائزي الأراضى التابعة للهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك فى حضور وزيرى الزراعة والاوقاف وممثلين من وزارة الرى وسليمان وهدان، وكيل المجلس، وكان الاجتماع برئاسة هشام الشعينى، رئيس اللجنة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى