الأخبار

تصفية 4 من “بيت المقدس”

29

 

 

تمكنت قوات الصاعقة، مساء أمس، من تصفية 4 عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم “بيت المقدس” في شمال سيناء، حيث نصبت كمينًا عسكريًا لخلية إرهابية للتنظيم الإرهابي، والتي تتمركز داخل مزرعة بقرية قبر عمير جنوب مدينة الشيخ زويد، وفور وقوع عناصر تلك الخلية في حصار كمين الجيش، دارت اشتباكات عنيفة حاول خلالها عناصر تلك الخلية الهروب داخل مزرعة إلا أن القوات تمكنت من تصفية 4 منهم .

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن بعض عناصر تلك الخلية تمكنت من الهرب لداخل المزرعة، ففرضت قوات الجيش حصارًا محكمًا عليها لمنع هروبها وتمهيدًا لاقتحامها للقبض على باقي عناصر تلك الخلية، مشيرًا إلى أن القوات تحفظت على أسلحة آلية وذخيرة وجهازين موتوريلا كانت بحوزة العناصر الإرهابية التي تم تصفيتها.

في السياق ذاته، تمكنت قوات حرس الحدود من العثور على 4 أنفاق لتهريب البضائع والأفراد بمنطقة الحدود مع غزة بمدينة رفح، وعلى الفور دمَّرت القوات نفقين منهم بالمتفجرات ونفقين آخرين بالغمر بالمياه بمعرفة سلاح المهندسين بقيادة الجيش الثاني الميداني.

ومن ناحية أخرى، أقدم تنظيم “أنصار بيت المقدس” الإرهابي بشمال سيناء، على تصفية مواطن بدوي من مدينة العريش، رميًا بالرصاص بدعوى تعاونه مع الجيش، ونقل تحركات العناصر الإرهابية للأجهزة الأمنية بالمحافظة، حيث استغلوا وجوده بأحد المناطق بالعريش مساء أمس وأطلقوا عليه النار الحي فسقط قتيلًا ولاذت العناصر الإرهابية بالفرار.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن 4 عناصر إرهابية كانت تستقل سيارة “فيرنا” رصدت تحركات المواطن (أحمد سليم أبو بخيت- 52 عامًا) واستغلت وجوده بمفرده أمام محل للاتصالات بمنطقة آل أيوب بالعريش، وأطلقت عدة أعيرة نارية تجاهه ولاذت بالفرار، ما أدى لمصرعه برصاصتين بالرأس، وعلى الفور نُقِل لمستشفى العريش العام تحت تصرف النيابة العامة، وتبين أن العناصر الإرهابية قتلته بدعوى تعاونه مع الجيش.

وأضاف المصدر، أن عناصر التنظيم الإرهابي اقتحمت أيضًا في الساعات الأولى من صباح اليوم، عددًا من منازل الأهالي بقرى جنوب مدينة رفح، بدعوى البحث عن بعض المدنيين المتعاونين مع الجيش، واختطفت أحد المواطنين من قرية الوفاق واقتادته تحت تهديد السلاح لمكان غير معلوم بدعوى تعاونه مع الجيش.

وأشعل مسلحون ينتمون لتنظيم “بيت المقدس” النيران في سيارة نقل مياه “فنطاس” يملكها أحد المواطنين لقيامها بنقل المياه لكمين الجيش بقرية الوفاق جنوب رفح.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن عناصر التنظيم الإرهابي رصدت تحركات السيارة، أثناء عودتها من كمين الوفاق بعد نقل المياه له، واعترضت طريق السيارة وأجبرت السائق على التوقف والنزول منها تحت تهديد السلاح، وأشعلت النيران فيها ولاذت بالفرار.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى