الأخبار

الاستعدادات للفصل الدراسى الثانى

180

 

 

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم للوقوف على الاستعدادات والإجراءات الجارية لبدء الفصل الثانى من العام الدراسى.

وتم خلال اللقاء مناقشة كافة الاستعدادات المتعلقة باستئناف الدراسة فى 8 مارس الجارى بما يشمل التأكد من وصول الكتب الدراسية إلى كل المديريات التعليمية ومدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى الاطمئنان على الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع أجهزة الصحة وإدارات الطب الوقائى لتوفير المناخ الصحى المناسب.

ووجه رئيس الوزراء بالعمل على تخفيض المدة الزمنية لإتمام واستكمال بناء المدارس الجديدة، وذلك فى أقرب وقت ممكن لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسى الجديد 2014/2015.

من جهة أخرى، تم استعراض المسودة النهائية للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى، والتى تهدف لتطوير منظومة التعليم خلال الفترة القادمة التى تم إعدادها بمشاركة مجموعة كبيرة من الخبراء فى مجال التربية والتعليم.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية منظومة التعليم الفنى (الصناعى والزراعى والتجارى) وضرورة التركيز عليها والارتقاء بمستوى خريجى هذا القطاع خلال الفترة الحالية من خلال تطوير العملية التعليمية وإعادة هيكلة الخطط الدراسية، والعمل على ربط خريجى هذا القطاع باحتياجات سوق العمل المحلى والعالمى عن طريق إنشاء مدارس وتخصصات جديدة مطلوبة لسوق العمل.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه فى إطار الاهتمام بالتعليم الفنى، تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون داخلية وخارجية تساعد على تطوير هذا القطاع، بالإضافة إلى إطلاق المبادرات الخاصة بالتدريب من أجل التشغيل وإنشاء وحدات توظيف مركزية تتولى إدارة منظومة التطوير والتدريب من أجل التوظيف بطريقة مستدامة، فضلاً عن تحويل بعض المدارس الفنية إلى مدارس تكنولوجيا معلومات للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى مجال التعليم الفنى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى