منوعات

بالصور| لأول مرة في شوارع مصر.. محطات لشحن الهواتف المحمولة

 

 

 

على غرار نموذج الشمسية الذكية الشهير في دبي، أطلقت مصر للمرة الأولى في الشوارع العامة محطات لشحن الهواتف المحمولة تعمل بالطاقة الشمسية، مجانا دون مقابل مادي، وذلك بالتعاون مع الأجهزة المحلية في عدد من الأحياء وبين الشركة الرائدة المصنعة لهذا النوع والمتخصصة في مجال التكنولوجيا.

وظهرت في عدد من شوارع مصر، في الأيام القليلة الماضية، أول محطات لشحن الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية مجانا بعدد من المناطق والتجمعات الجديدة بالقاهرة والجيزة، تقوم فكرتها على تقديم خدمة شحن الهواتف المحمولة للمواطنين مجانا، مزودة بإنترنت هوائي ” WIFI” مجاني، وكشافات إضاءة للإنارة في ساعات الليل.

ويقول المهندس محمد مصطفى، نائب رئيس جهاز حي 6 أكتوبر، إن أول محطة تم إطلاقها توجد أمام جهاز الحي مباشرة، وهي عبارة عن مقاعد ذكية لجلوس الأشخاص ومزودة بعدد من الوصلات”يو إس بي” لشحن التليفون المحمول وجهاز اللاب توب مجانا في الشارع.

وأضاف مصطفى في تصرح لـ”الوطن” تم تصميم المحطة ليحاكي النموذج الشهير للشمسية الذكية في دبي، بحيث تتيح الخدمة للمواطنين شحن الهواتف مجانا في أي وقت مع استخدام الإنترنت مجانا، في إطار خطط التنمية والتطوير.

وأوضح نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه جار الآن تعميم الفكرة في كافة مناطق المدينة لخدمة أوسع للمواطنين.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى