الأخبار

خبير مالي: تقارير ترشح “السيسي” للرئاسة تقفز بالبورصة

204شريف عبد الحميد

 

عززت التقارير الصحفية التى ترددت اليوم بشأن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة من مكاسب البورصةالمصرية لدى إغلاق تعاملات آخر جلسات الاسبوع اليوم الخميس وسط عمليات شراء قوية لصناديق الاستثمار الأجنبية في ظل التوقعات بانتعاش سوق الأسهم المصرية في الفترة المقبلة حال ترشح السيسي رسميا للرئاسة.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 8ر3 مليار جنيه، ليصل إلى 3ر458 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة بلغت 954 مليون جنيه.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي “ايجي اكس 30″ لأعلى مستوى له في أكثر من 4 سنوات مسجلا 17ر7426 نقطة بزيادة نسبتها 13ر1 في المائة، وزاد مؤشر”ايجي اكس 70″ للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 38ر1 في المائة إلى 15ر611 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر”إيجي إكس 100” الاوسع نطاقا ليربح 64ر1 في المائة مسجلا 44ر1036 نقطة.

وقال سماسرة بالبورصة إن التقارير الصحفية التي صدرت اليوم بشأن حسم المشير عبد الفتاح السيسي أمره بالترشح للرئاسة المصرية عزز مكاسب السوق بقوة وخلق حالة من الشراء المحموم في بداية الجلسة.

من جانبه قال عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال إنه رغم النفي الصادر عن القوات المسلحة بشأن حسم المشير لأمره إلا أن السوق حافظت على مكاسبها خلال بقية جلسة التداول وإن أدى النفي الى كبح جماح صعود الأسهم بنسب أكبر.

وأضاف أن السوق يظهر قوة كبيرة وقد يستهدف الأسبوع المقبل مستوى 7700 نقطة عى الأقل في حال اعلان السيسي لترشحه رسميا للرئاسة، مشيرا إلى أن اسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة شهدت ارتباكا ملحوظا فى أدائها انتظارا للصدور الرسمي لقواعد التجزئة.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى