الأخبار

نقابتا الصحافة والمحررين تنعيان الزميل أنطوان زخور

46

نعت نقابتا الصحافة والمحررين، مؤسس وناشر مجلة “البيان” الإقتصادية اللبنانية رئيس تحريرها أنطوان زخور، “بعد جهاد طويل في مهنة المتاعب”.

وجاء في بيان صادر عن النقابتين: “قال نقيب المحررين الياس عون فيه: أنطوان زخور والإسم علم بنى نفسه بنفسه، يغادرنا اليوم إلى حيث جاهد كل حياته ليكون، إلى ملكوت السماء حيث لا وجع ولا تعب ولا حزن. أنطوان زخور الذي اسس الصحافة الإقتصادية في لبنان والعالم العربي، نجح في بناء شبكة علاقات وظفها كلها من أجل لبنان وحقوق الإنسان فيه”.

وأضاف عون: “إن ننسى، لا ننسى كيف كان بالمرصاد لكل عمل يضر بأصحاب الحقوق فدافع عنهم ووقف إلى جانبهم، ولم يستسلم لأن همه كان قبل كل شيء الإستقامة في العمل الذي اختاره والإخلاص له”.

وتابع: “مع شقيقيه إيلي وجوزف، أسس مجلة “البيان” عام 1970، ومع شريكة حياته كارمن وولديه الزميلين العزيزين إميل وناجي تابع المسيرة الوضاءة لتبقى البيان رائدة المجلات الإقتصادية في لبنان والعالم العربي”.

وأردف: “بغياب أنطوان زخور سيفتقد لبنان لوجه صحافي محبب، ما عمل الا من أجل لبنان وسيادته واستقلاله وحرية صحافته، ولهذا استحقق الأوسمة والتنويه من رؤساء وقادة”.

وختم: “أنطوان زخور نم قرير العين وهادىء البال، لأنك أسست عملك الرسالة على صخر متين لن تقوى عليه التحديات التي تواجه صحافتنا اليوم”.

وذكر البيان أنه “يحتفل بالصلاة لراحة نفسه (الراحل)، الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الاثنين في كنيسة سيدة الإنتقال للروم الكاثوليك أتشيناك – الأشرفية”.

النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى