الأخبار

إحباط عملية استهداف مطار

67

أصيب مجند، اليوم، إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة على طريق قرية السبيل جنوب مدينة العريش، وعلى الفور تم نقله للمستشفى العسكري بالعريش لتلقي العلاج.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن إرهابيين استهدفوا، أمس، أحد الأكمنة الجديدة على طريق قرية الجورة، بـ6 قذائف هاون وصاروخين، سقطت جميعها بالمقربة من مطار الجورة بالشيخ زويد، مشيرا إلى أن بعد هذا الاستهداف مباشرة، حاصرت قوات الجيش محيط منطقة الجورة بالكامل بالمجنزرات والدبابات، وتمكنت من رصد سيارة “ربع نقل” ملغومة ويستقلها 6 مسلحين، وعلى الفور قامت بقصفها بالدبابات، ما أسفر عنه تفجير السيارة ومقتل العناصر.

وأوضح المصدر أن العناصر الإرهابية لم تقصد استهداف مطار الجورة، بينما كانت تحاول تدمير كمين عسكري بالقرب من المطار، فسقطت القذائف والصاروخين بالقرب من المطار، وهو ما دفع قوات الجيش على الفور لحصار المنطقة واصطياد السيارة.

ونفى المصدر ما ادعاه تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، بأن أفراده استهدفوا مطار الجورة احتجاجا على اعتقال الأمن لسيدة من الشيخ زويد.

وعلى صعيد الحملات الأمنية على الإرهاب، شنت قوات الجيش بشمال سيناء، أمس، حملة عسكرية موسعة استهدفت بؤرة إرهابية لتنظيم “بيت المقدس” بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد، وتمكنت عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر إحدى الخلايا الإرهابية، من تصفية 4 مسلحين والقبض على 6 آخرين.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن قوات الجيش أحبطت خلال الحملة محاولة تفجير عبوة ناسفة، على طريق الدائري جنوب العريش بجوار كمين المغسلة العسكري.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى