الأخبار

السيسي يعمل على معالجة السياسات الفاشلة للإخوان

 

120

أشاد أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، ورئيس حزب السلام الديمقراطي، بالقمة “المصرية السودانية” برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير التي انعقدت أمس بالقاهرة.

وقال الفضالي في تصريحات صحفيه له اليوم الاثنين، أن هذا اللقاء يؤكد عمق العلاقات “المصرية السودانية” المتشابكة منذ آلاف السنين، متوقعًا أن يتجاوز الطرفان أي خلافات بينهما من أجل تحقيق المصلحة العليا للشعبين الشقيقين “المصري والسوداني”.

وأشار إلى أن القمة بداية لعودة العلاقات بين الجانبين المصري والسوداني في كل المجالات، قائلا: “نحترم تطلعات الشعوب الأفريقية في تنمية مشتركة مع مصر بما يخدم مصالح جميع الأطراف مع الاحتفاظ بحقوقنا المائية”.

وأكد الفضالي أن النظام السابق الذي تزعمه الرئيس المعزول محمد مرسي وعصابته لم يكن يعي حجم الدولة التي كان يرأسها أو حجم المسئولية التي كانت تقع على عاتق الرئيس المصري، مما تسبب في تراجع الدور المصري وتدهور العلاقات مع أشقائنا الأفارقة، بالإضافة إلى أن هذا النظام الإرهابي تسبب في حدوث تصدعات في العلاقات المصرية الأفريقية والدولية وكان لهذا نتائج سلبية على الإدارة المصرية.

وأضاف أن القيادة المصرية الحالية برئاسة الفريق عبدالفتاح السيسي عملت على معالجة السياسات الفاشلة السابقة للنظام الإرهابي، وأن الرئيس السيسي نجح في إعادة بناء الثقة بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة بعد معالجته الأخطاء التي خلفها النظام السابق.

وطالب رئيس تيار الاستقلال بضرورة دعم العلاقات الثنائية المشتركة بين مصر والسودان للعودة بها إلى طريق التكامل والتعاون المشترك في كل المجالات، وكذلك كل الدول الأفريقية، خاصة بعد عودة مصر لريادتها ومكانتها سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

 

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى