الأخبار

صور| 12 مكانا للتنزه بتكلفة أقل خلال العيد

 

217

 

رغم أنك من سكان القاهرة، أو من خارجها وتتردد عليها، أو أنك غريب عنها وتتمنى زيارتها لسماعك عن معالمها، إلا أنك في لحظة التفكير لوضع برنامج للتنزه بها، قد تحتار، أو تتوه عنك بعض معالمها، ومن الممكن أن يغيب عنك سعر تكلفة النزهة.. “دوت مصر” يقدم لك خريطة بأماكن التنزه اقتصادية الثمن بالقاهرة، من الجائز أن تفيدك عزيزي القارئ، خاصة في إجازة عيد الفطر.

الحدائق العامة

1- الأزهر بارك:

حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

أنشئت حديقة الأزهر عام 1984 على مساحة 30 هكتار من الخضرة والجمال، توجد بها مساحة كبيرة لمحدودي الدخل، الذين لا يدفعون سوى تذكرة الدخول فقط، لا تتعدى قيمتها 15 جنيها للفرد، و تحتوي على منطقة خاصة، بها مطاعم وكافيهات للأصحاب، تقع الحديقة على طريق صلاح سالم بجوار قلعة صلاح الدين الأيوبي.

2- جزيرة المعادي:

أماكن للتنزه بتكلفة أقل خلال عيد الفطر المبارك

أماكن للتنزه بتكلفة أقل خلال عيد الفطر المبارك

جزيرة المعادي تتبع الجيش بها مساحات خضراء، تقع على كورنيش المعادي أمام مستشفى القوات المسلحة، رسم دخولها لا يتعدى الـ10 جنيهات، وبها عدد كبير من المقاهي والمطاعم متوسطة الأسعار ومناسبة بشكل كبير للعائلة.

3- محمية وادي دجلة:

وادي دجلة

وادي دجلة

“وادي دجلة”، محمية طبيعية، بها صخور ونباتات من أنواع نادرة، تقع في حي المعادي و التذكرة لا تتعدى الخمس جنيهات، يمكن لزائرها أخذ طعامه معه، وهناك فرصة لنصب الخيام والجلوس بها.

ملاهي الأطفال

4- دريم بارك:

Dream Park

Dream Park

دريم بارك، تعد أكبر ملاهي في مصر، تحتوي على أكثر من 45 لعبه، ومن الممتع قضاء يوم في هذه الملاهي، تتراوح أسعار التذاكر بها من 70 إلى 150 جنيها للفرد.

تقع ملاهي دريم بارك بمدخل مدينة 6 أكتوبر، على طريق الواحات، بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي.

5- فاميلي لاند:

ملاهي

ملاهي

فاميلي لاند، مجمع ترفيهي يشمل أكبر ملاهي مغلقة في مصر، وتحتوي على ألعاب تناسب جميع الأعمار، وبها صالة بولينج وبلياردو، و قاعة سينما، التي تشتمل على 6 شاشات لإماكنية عرض أفلام متعددة، وأسعارها متوسطة، تقع فاميلي لاند بحي المعادي القديمة، خلف أبراج عثمان.

6- كريزي ووتر:

Crazy Water

Crazy Water

“كريزي ووتر” هي أقدم ملاهي مائية في مصر، تقع في السادس من أكتوبر بالشيخ زايد بجوار “هايبر ماركت”، بها يستمتع الزائر بالنزول إلى حمام السباحة، واللعب في الأكوا بارك، وتكلفتها تتراوح ما بين 50 إلى 100 جنيه.

المزارات

7- خان الخليلي:

خان الخليلي

خان الخليلي

خان الخليلي، من الأحياء الشعبية القديمة والجاذبة للسياح، المشي به من الأشياء الممتعة، وسط الأزقة الضيقة الأثرية، وبه مقهى الفيشاوى الشهير، الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1797.

8- القرية الفرعونية: 

أماكن للتنزه بتكلفة أقل خلال عيد الفطر المبارك

أماكن للتنزه بتكلفة أقل خلال عيد الفطر المبارك

تقع القرية الفرعونية في شارع البحر الأعظم بالجيزة، يطل جزء منها على النيل، والجزء الأكبر في جزيرة بداخله، بها أكثر من 13 متحفًا يحاكي الحضارة الفرعونية، ونسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون، وتمثل “بانوراما ” لحياة المصريين بالعصور القديمة. يتراوح سعر دخول القرية ما بين 50 إلى 100 جنيه.

9- أهرامات الجيزة:

الأهرامات

الأهرامات

أهرامات الجيزة، أحد عجائب الدنيا السبع، وأهم معالم مصر الفرعونية، بنيت منذ 25 قرنا، ويتمتع زائرها بجانب مشاهدتها بركوب الخيل والجمال، دون أن تتعدى تكلفة الزيارة بما فيها من ترفيه الـ50 جنيها.

10- السيرك القومي:

السيرك القومي

السيرك القومي

يعرض السيرك القومي بالعجوزة أكثر من 14 فقرة، تختتم بعرض الأسود والنمور، وأسعار التذاكر كالآتي: 20، 30، 50، و75 جنيها، تبدأ العروض من التاسعة والنصف مساءً، وحتى الحادية عشرة والنصف.

11- برج القاهرة:

برج القاهرة

برج القاهرة

برج القاهرة من أهم معالم جمهورية مصر العربية، تم الانتهاء من بنائه عام 1961، يصل ارتفاعه إلى 187 مترا، ما يجعله أطول من الهرم الأكبر بالجيزة.

يتمتع سطح برج القاهرة بإطلالة واضحة على القاهرة، إضافة إلى الاستمتاع بالهواء الطلق الذي يختفي مع ازدحام شوارع البلد، سعر تذكرته للفرد 20 جنيها.

12- فلوكة:

أماكن للتنزه بتكلفة أقل خلال عيد الفطر المبارك

أماكن للتنزه بتكلفة أقل خلال عيد الفطر المبارك

محبو الاستمتاع بالأجواء النيلية، يمكنهم تأجير فلوكة في النيل، بسعر يتراوح بين 75 إلى 100 جنيه للساعة الواحدة.

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى