الأخبار

“التليجراف”: بريطانيان داعمان للقاعدة

 

20

أكدت صحيفة ” التليجراف” البريطانية،أن خلية “ليستر” الارهابية هى التى مهدت للهجوم الوحشي الذي شهدته فرنسا الأسبوع الماضي.

وذكرت الصحيفة،أن مهاجريين جزائريين أحدهما مازال في بريطانيا كانا وراء الهجمات التي شهدتها فرنسا مؤخرا،مشيرة إلى أنه لم يشتبه أحد في أن الصديقين الجزائريين “إبراهيم بن مرزوقي” و”بغداد مزني”،تسللا الى بريطانيا منذ 1997 من الجزائر وعاشا في بريطانيا بصورة غير قانونية.

ووفق الصحيفة فان “مزني” هو رأس الخلية الارهابية التي مولت جهاديين حول العالم بعدما عاش هو و ” بن مرزوقى” حياة عادية في مدينة “ليستر” وكانا يلعبا كرة القدم ويصليان في الجامع ولم يشك أي أحد في تصرفاتهما إلا في 25 سبتمبر عندما اقتحمت قوات خاصة بمكافحة الارهاب منزليهما اي قبل 14 يوم من هجوم القاعدة 11 سبتمبر على البنتاجون وبرجي مركز التجارة العالمي.

واوضحت أن “مزني” و”مرزوقي” كانا خلية داعمة للقاعدة ونشاطاتها حول العالم فكانا يديران مصنع لطباعة الجوازات المزورة والبطاقات الائتمانية وقطع راديو عسكرية وتأشيرات سفر كما انهما كانا يرسلان الاموال الى الشرق الاوسط واوروبا لتجنيد المجاهدين ثم ارسالهم الى مخيمات للتدريب في باكستان وافغانستان.

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى