الأخبار

وزير التخطيط: نركز على جذب الاستثمارات لحل مشكلة البطالة وارتفاع عجز الموازنة

 

35315

 

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، “إنه طالما لم يحدث استقرار سياسى واضح فى مصر وعودة للانضباط والأمن فى الشارع فإن خطط الحكومة لإصلاح الاقتصاد المصرى ستظل حبرا على ورق”، لافتا إلى أهمية إعلاء المصلحة الوطنية، لأن الوضع الاقتصادى فى مصر صعب جدا.

وأشار العربى فى تصريحات له على هامش توقيعه وسفير سويسرا لدى مصر دومينيك فرجلر على الاتفاق الإطارى للتعاون الفنى والمالى والمساعدات الإنسانية بين مصر وسويسرا اليوم الأحد، إلى أن الحكومة تركز حاليا على جذب المزيد من الاستثمارات لحل مشكلة البطالة وارتفاع عجز الموازنة، وأوضح أن مشروع تنمية محور قناة السويس من المشروعات الاستثمارية التى يتم الترويج لها حاليا، لأنه سيعمل على حل الكثير من المشكلات.

وفى هذا الصدد أشار السفير السويسرى لدى مصر إلى ضرورة عودة الاستقرار السياسى وتوافر عدة عناصر من بينها الأمن والاستقرار والسياسات الاقتصادية الواضحة، لأن الكثير من الشركات تتردد فى الاستثمار فى مصر لعدم وجود هذه العناصر.

وأضاف السفير أنه بالرغم من ذلك فإن هناك شركتين سويسريتين “شركة أدوية وشركة صناعات غذائية” أعربتا عن رغبتهما فى توسيع استثماراتهما بمصر. ولفت إلى أن هناك اتفاقية تجارة حرة تم توقيعها مع مصر عام 2007، كما أن هناك ما يسمى باتفاقية حماية الاستثمارات تم توقيعها فى عام 2010 ودخلت حيز التنفيذ العام الماضى.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى