الأخبار

شاحن سريع يشحن الهواتف

179

 

يبدع صناع الهواتف المحمولة خاصة الذكية فى التصميم ورفع إمكانيات الجهاز، فمرة نرى مزايا جديدة فى الهواتف مثل مقاومتها للماء والغبار، ومرة أخرى نرى طرقا جديدة لزيادة الحماية والخصوصية على الهواتف مثل فتح قفل الشاشة عن طريق بصمة الإصبع، وبالطبع الكل يحاول جاهدا فى زيادة قدرة الكاميرا على التقاط صور بشكل أفضل، وزيادة حجم الشاشة وهكذا، ولكن بالطبع يظل عمر البطارية هو المظلوم فى كل الهواتف وهو ما يؤدى إلى غضب الكثير من المستخدمين.

ورغم أنه لم يستطع أحد تقديم حل مناسب لمشكلة البطارية والشحن إلى الآن إلا أنه قد تم تصميم جهاز جديد من شأنه أن يضع حلا مؤقتا لهذه المشكلة.

الجهاز الجديد الذى طورته شركة UNU يدعى Ultrapack وهو الذى يقوم بشحن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بشكل كامل فى قرابة 15 دقيقة فقط، وهو ما يحل جزءا من المشكلة بشكل سريع وبسيط، خاصة مع هواتف آيفون التى تعانى ضعفا فى سعتها مما يجعلها تفرغ بشكل سريع خاصة أمام استخدام التطبيقات العديدة.

من جانبها قالت شركة UNU «تعود تقنية جهاز Ultrapack إلى تقنية Ultra X والتى تعتمد على نوع خاص من بطاريات الليثيوم A+، حيث تتميز بزيادة سرعة الشحن الطبيعية بنسبة تقدر بثمانى مرات، وهو ما يجعل الهاتف يكتمل شحنه فى أقل من 15 دقيقة.

الشاحن السريع يأتى فى شكل مستطيل بشاشة من النوع LED لعرض تقدم شحن الهواتف أو الأجهزة اللوحية، كما أنه موجود بخيارين الأول بمنفذين USB وبسرعة شحن تصل إلى 10000 ملم أمبير وبسعر 99.99 دولار، أما الثانى فموجود بسرعة شحن 3000 ملم أمبير وبسعر 59.99 دولار.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى