الأخبار

الانتخابات مرت بدون “زيت وسكر”

99

 

 

 

توقع الكاتب الصحفي محمود مسلم، مدير تحرير جريدة “الوطن” أن تزداد كثافة التصويت، اليوم، مع انخفاض درجة الحرارة، موضحًا أن الرقم الذي نتحدث عنه في حدود 25 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح “مسلم” خلال استضافته عبر الأقمار الصناعية على قناة “سكاي نيوز عربي” أن هذه النسبة من المشاركة في هذه الانتخابات تعتبر ممتازة في ظل الظروف الأمنية الراهنة وانعدام المنافسة بين مرشح كبير ومرشح آخر.

محمود مسلم: مقاطعة الانتخابات “أكذوبة إخوانية”

 

ووصف مدير تحرير “الوطن” انتخابات الرئاسة بأنها مرت بدون استقطاب ديني أو رشاوى انتخابية، مثل ما تم في أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، مشددًا على أن “الإخوان” كاذبون وسيظلون يفعلون ذلك، موضحًا أنهم يشكرون الشعب على مقاطعة الانتخابات وهم يعلمون جيدًا أنها أكذوبة.

 

وتابع: “هناك مبالغة من بعض الناس بخصوص إحجام المواطنين عن المشاركة”، منوهًا بأن هناك عوامل كثيرة أثرت على تراجع الإقبال في اليومين الأول والثاني، منها ارتفاع درجة الحرارة، وعدم وجود منافسة حقيقية، وتخيل بعض الناس أن الانتخابات محسومة لمرشح بعينه.

 

ولفت الكاتب الصحفي إلى أن هناك ارتباك في حملتي المرشحين الرئاسيين، مشيرًا إلى ما يقال عن أن حملة السيسي غير موجودة، موضحًا أن هذه الانتخابات هي الأولى “بدون رشوة الناس بالزيت والسكر”، مضيفًا: “الإخوان اعتادوا على الكذب وفتح المساجد التي تتحدث عن دخول الجنة لو أعطى الصوت لفلان أو دخول النار لو أعطى الصوت لآخر”.

 

واختتم “مسلم” تصريحاته موضحًا أنه لا توجد خروقات حقيقية تؤثر على العملية الانتخابية، وأن كل ما حدث تجاوزات وشكاوى فردية بسيطة، لافتًا إلى أنه لا توجد أدوات تزوير ممنهجة يمكن من خلالها التشكيك في الانتخابات.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى