الأخبار

الديب: سعيد بقبول الطعن ومحاكمة مبارك ستعود لنقطة الصفر

Thumbmail2013-01X

 

أكد المحامي فريد الديب انه سعيد بقبول محكمة النقض طعن الرئيس السابق محمد حسني مبارك على الحكم الصادر بحقهفي قضية قتل المتظاهرين.

وأوضح في لقائه على برنامج الحياة اليوم مساء الأحد ان الباب مفتوح امام المحكمة لقبول اية ادلة جديدة في قضية قتل المتظاهرين واضاف ان محاكمة مبارك ستعود الى نقظة الصفر بمعني ان المباراة سيتم اعادتها بدون جمهور.

وأشار الى ان هناك تضارب في تقرير لجنة تقصى الحقائق عن قتل المتظاهرين رافضا في الوقت نفسه الاقلال من قدر اعضاء النيابة العامة.

وأضاف ان موقف مبارك القانوني بعد قرار محكمة النقض بقبول الطعن يصبح الحكم السابق لاغيا ويرجع الى كونه محبوسا احتياطيا كما كان قبل صدور الحكم، موضحا ان اقصى مدة للحبس الاحتياطي عامين.

وحول ملف مؤسسة الاهرام اكد الديب انه كان مع مبارك اثناء التحقيق معه في تحقيقات حصوله على هدايا الاهرام مؤكدا ان كل ما ينشر عن ممتلكاته هدفه اظهار مبارك واسرته من عتاة الفساد.

واضاف انه طلب من النيابة اخذ 17مليون جنية قيمة الهدايا مؤسسة الاهرام من الاموال المتحفظ عليها مؤكدا في الوقت نفسه رفضه ادعاءات الكسب غير المشروع وان من معه دليل ادانة مبارك فليظهره.

وشدد الديب على ان سداد مبارك لقيمة هدايا الاهرام ليس اقرارا منه باخذ هذه الاموال لكنه افتداء لاسرته من التحقيق معها مشيرا الى ان حالة مبارك الصحية الان تسمح بالتحقيق معه رغم معاناته من بعض الكسور

واشار الى ان عودة مبارك لمحبسة بسجن طرة مرتبط بشفائه بالكامل بناء على قرار النائب العام

واضاف ان مبارك ليس ضد الاخوان المسلمين ولكنه ضد اهدار موارد البلاد والاخلال بالامن مؤكدا ان الرئيس السابق لم يكن ضد ثورة الشباب في 25 يناير وكان حريصا على تنفيذ مطالبهم ومع دعوة الشباب لمبارك بالرحيل قام بتسليم السطة مباشرة للقوات المسلحة

أخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى