أخبار مصر

وزيرة التخطيط عن نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية: “إحنا مش بنعزل”

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الإداري،  أن نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليس نقل جغرافي فقط ولكن الهدف الرئيس منه هو النقل النوعي والرقمي الذي سيحدث طفرة في المجتمع المصري مضيفة : ” الرئيس السيسي ديما بيقولنا احنا مش بنعزل”.

وأشارت إلى أن الحكومة تخطط لتحقيق أقصي استفادة ممكنة من مشروع الانتقال للعاصمة الادارية الجديدة والذي يعد أحد الخطوات الهامة في مسار الشمول المالي والتحول الرقمي، مضيفة انه يتم تنفيذ عددا من المشروعات الاخري لتحقيق التكامل بين أكثر من 62 جهة حكومية للتيسير علي المواطنين وتدشين قاعدة معلوماتية موحدة حول خدمات التأمين الصحي والمواليد والوفيات.

 

وأكدت خلال القاء كلمة نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمؤتمر الأهرام الإقتصادي الرابع أن الحكومة الانتهاء من اعمال تحديث وتطوير  300 مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بنهاية يونيو المقبل وذلك ضمن خطة الحكومة لتعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي.

 

وألمحت وزيرة التخطيط إلى أن أبرز الخطوات التي نفذتها الدولة لتعزيز التحول الرقمي هي قرار رئيس الجمهورية الصادر عام 2017 لانشاء المجلس القومي للمدفوعات بهدف خفض استخدام النقد ودعم الوسائل الإلكترونية ، وكذلك القرار رقم 501 لسنة 2017 لانشاء المجلس الاعلي للتحول الرقمي ، كما أنه تم اجراء العديد من الخطوات لتحديث البنية التكنولوجية والمعلوماتية للحكومة من خلال تطوير بوابة الحكومة المصرية والقيام بتقديم ما يزيد عن 100 خدمة الكترونية للمواطنين من خلالها.

وتابعت: “الحكومة تنفذ عددا من المشروعات اللازمة نحو التحول الرقمي مثل مشروع ميكنة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وميكنة الشهر العقاري”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى