الأخبار

بروتوكول تعاون مع «الفروانية»

585173-598256

عقدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح، اجتماع عمل مع محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح أن الوزارة تعمل على التنسيق وتكامل الجهود الوطنية وإطلاق الاستراتيجيات والسياسات والمبادرات والبرامج التكاملية والشاملة لضمان تنمية ومشاركة الشباب المجتمعية وتمكينهم من القيادة والريادة الإبداعية في الكويت.وأعلنت في تصريح صحافي أنه جار الإعداد لبروتوكول تعاون بين الوزارة ومحافظة الفروانية في سياق تضافر الجهود من خلال الشراكة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأضافت أن الشراكة مع محافظة الفروانية تأتي ضمن الشراكات الجاري العمل عليها مع المحافظات، وأشارت إلى أن محافظة الفروانية من أهم محافظات الكويت إذ يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 ألف مواطن و723 ألف مقيم.

وكشفت الشيخة الزين الصباح عن اجتماع عقدته مع محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود بهذا الشأن، مبينة أنه تم بحث أهداف البروتوكول بين الجانبين.

وقالت إن البروتوكول يهدف إلى العمل والتنسيق مع الجهات المختلفة المعنية لتقديم أفضل الخدمات النوعية والمتكاملة والمتنوعة والشاملة للشباب بالتعاون مع الجهات الحكومية والأجهزة المعنية بالمحافظات.

وأضافت أن من الأهداف ايضا تعزيز مشاركة الشباب الوطنية في المحافظات بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات حول واقع ومستقبل الشباب في المحافظات فضلا عن زيادة وعي الشباب في المحافظات بالعمل والمهن الحرة وتنمية مهاراتهم.

وأكدت أهمية نشر وتعميق ثقافة الإنتاجية والريادة والإبداع بين الشباب والمحافظات.

وأشادت الشيخة الزين الصباح بما لمسته من تعاون من محافظ الفروانية ودعم ومساندة للشباب الكويتي والبرامج الشبابية التي تلامس واقع المجتمع وتلبي احتياجاتهم وتوجههم إلى الطرق الصحيحة في كل المجالات الحياتية.

وأشارت إلى أن الشباب هم عدة الحاضر وأمل المستقبل، ومن ثم فإن استثمار قدراتهم وإمكانياتهم يعد من أهم أشكال التنمية المستدامة في حياة الشعوب والأمم التي تبحث عن التطور والرقي من خلال خلق أجيال شبابية قادرة على النهوض بالمجتمع على سبل عدة.

ومن جهته، أكد الشيخ فيصل الحمود خلال اللقاء على أن الاهتمام بقضايا الشباب ودورهم في مختلف مجالات التقدم المجتمعي اصبح ضرورة بالغة في ظل قدرتهم على إحداث الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والحرص على أن يكونوا رافدا للاستقرار والتنمية والتقدم في مجتمعاتهم.

وأشار الى ان المحافظة كانت لها مبادرة من خلال انشاء مجلس خاص للشباب قد تم الاعلان عنه في وقت سابق يهدف الى تبني الافكار الشبابية ودعمها وتشجيعهم على أهمية العمل التطوعي بما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن. وكشف عن تشكيل فريق عمل ثنائي بين المحافظة والوزارة لمتابعة استراتيجية العمل مستقبلا.

وشدد على ضرورة توحيد كل الجهود لإعداد شباب الدولة، وإتاحة جميع الفرص أمامهم كي يكونوا مواطنين قادرين، على خدمة أنفسهم وأسرهم، ومجتمعاتهم، ودولتهم، إلى جانب المشاركة الكاملة في مسيرة الدولة والعالم، في إطار من الولاء والانتماء للوطن، وقادته، ونظامه، وتاريخه، وتراثه، والحرص الكامل والتام على فهم ودعم أهدافه وغاياته.

واكد على ضرورة التركيز على تعزيز الجوانب السلوكية والاخلاقية والقيمية لدى الشباب وحمايتهم من التطرف والغلو، لافتا الى ضروة التكامل بين مؤسسات الدولة لخدمة الشباب واستيعاب متطلباتهم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم.

وفي نهاية الاجتماع توجهت الوكيل الشيخة الزين الصباح بالشكر للمحافظ الشيخ فيصل الحمود، وحرصه على أهمية التواصل مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة للتباحث حول القضايا المجتمعية في جميع الجوانب. وقد أثنى الحضور على أهمية الاجتماع ونجاحه كونه تطرق الى الموضوعات الحيوية ذات الصلة بالشباب.

 

 

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى