الأخبار

%72 يرفضون استضافة قطر للمونديال

 

 

46

جرى مركز “آى سى ام” البريطانى، استطلاعًا للرأى حول تنظيم قطر لمونديال 2022، بلغت عينة الاستطلاع نحو ألفى شخص، وافق 72% منهم على تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم، إلا إذا أثبتت للعالم أنها “اتخذت إجراءات لحبس الممولين للإرهاب”.

وطالب 50% من المستفتين الحكومة البريطانية بإدانة فشل قطر فى معالجة تمويل الإرهاب، ويظهر مدى قلق البريطانيين من صلات قطر بالجهاديين، بما فى ذلك التابعين لتنظيم داعش.

كما اتفق 71% على أن مشجعى كرة القدم، إلى جانب مراكز الأعمال البريطانية، عليهم مقاطعة كأس العالم، حتى تؤكد قطر أنها اتخذت إجراءات ضد ممولى الإرهاب، فيما رأى 68% أنه لا يجب على إنجلترا الذهاب لكأس العالم “فى حال التأهل” إلا إذا ضيقت الدوحة الخناق على تمويل الإرهاب.

ويجدد الاستفتاء الجدل الدائر حول نجاح قطر فى الحصول على أصوات الفيفا من البداية، نظرًا للاتهامات التى طالتها بأنها دفعت رشاوى للمسؤولين.

كما طالب آخرون بحرمان قطر من استضافة الكأس نظرًا لارتفاع درجة حرارة الجو فى فصل الصيف، فيما تسعى لتغيير تاريخ المونديال إلى الشتاء.

من جانبه، أكد النائب البرلمانى المحافظ، سيتفن باركلى، أن “نتائج الاستفتاء توضح ارتفاعًا فى الوعى بخصوص تمويل الإرهاب”.

واعتبرت النائب البرلماني المحافظ، وعضو لجنة الثقافة والإعلام والرياضة، تريسي كروتش، أن “استضافة قطر لكأس العالم قضية مثيرة الجدل، سواءً من ناحية الفساد المرتبط بحصولها على حق الاستضافة، أو بدرجات الحرارة المرتفعة المفترض أن يلعب اللاعبون خلالها.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى