أخبار مصر

سيراليون: رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى ستجعل للقارة صوتًا فى النظام العالمى

قال على كابا، وزير خارجية سيراليون، إن رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاتحاد الإفريقى فرصة لاستكمال مسيرة تطوير مؤسسات وهيئات الاتحاد لكى يكون للقارة السمراء صوتًا فى النظام العالمى، كما تعد فرصة لجميع دول القارة لتحقيق التكامل والتنمية المنشودة.

وأعرب كابا، فى تصريحات على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى لوزراء الخارجية الأفارقة والمنعقدة حاليًا باديس أبابا، اليوم الجمعة، عن ثقة بلاده وترحيبها بشكل كبير برئاسة مصر للاتحاد، خصوصًا وأن مصر لن تالو جهدًا فى العمل على تطوير الاتحاد الإفريقى، وفى قيادة الرئيس السيسى، القوية لمواجهة القضايا الصعبة والحرجة التى تواجهها القارة اليوم وعلى رأسها قضايا السلم والأمن وتحقيق التنمية من أجل جعل إفريقيا لاعبًا قويًا على الساحة الدولية.

وحول الجهود التى يقوم بها الرئيس السيسى، من أجل تعزيز التنمية فى ربوع القارة، قال كابا، إن السيسى بدأ بالفعل قبل فترة فى دعم مسيرة الاتحاد الإفريقى خصوصًا فى المجالين الاقتصادى والاستثمارى والاندماج، لافتًا إلى أن إفريقيا ستستفيد من هذه الفرصة العظيمة لمواجهة التحديات التى تجابهها حاليًا.

وأشار الى أنه شارك فى مؤتمر شرم الشيخ، الذى عقد فى ديسمبر الماضى، معتبرًا إياه فرصة هامة جمعت الدول الإفريقية لبحث سبل تعزيز التجارة والروابط الاقتصادية.

وأوضح أن رئاسة السيسى، للاتحاد الإفريقى تركز من بين الأولويات على عنصر أساسى، وهو التجارة والاستثمار لضمان استغلال الموارد التى تذخر بها القارة وانتشال الشعوب من الفقر وتحقيق الازدهار لإفريقيا من أجل مصلحة جميع الدول والشعوب.

ووصف وزير خارجية سيراليون، العلاقات بين بلاده ومصر بأنها “متميزة”، مشيرًا إلى التشاور المستمر بين البلدين وبين وزيرى الخارجية حيال القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك والعمل على تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى