الأخبار

الدراسة مستمرة بجميع المدارس في ذكرى «محمد محمود»

56قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إنه لا نية لتعليق الدراسة في أي مدرسة على مستوى جمهورية مصر العربية، تزامنا مع إحياء ذكرى أحداث محمد محمود، الثلاثاء، مؤكدا استمرار الدراسة في المدارس الواقعة في محيط شارع محمد محمود بوسط القاهرة.

 

 

أضاف الوزير في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن وزارة التعليم قامت بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين المدارس الموجودة في محيط شارع محمد محمود، والقريبة من وزارة الداخلية، حيث تم وضع صدادات أمام المدارس لحمايتها من آيه محاولات إعتداء.

 

 

في السياق نفسه، أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، وجود تعليمات داخلية غير معلنة لمدراء 12 مدرسة تقع في محيط وزارة الداخلية، وشارع محمد محمود، بتعليق الدراسة تحسباً لوقوع أية اشتباكات بالقرب من المدارس، ومن بينها مدرسة «الليسية» في باب اللوق، ومدرسة الحواياتي الثانوية بنات، ومدرسة القربية الإعدادية.

 

 

وأوضح المصدر أن وزارة التربية والتعليم قامت بتعليق كاميرات مراقبة على جميع البوابات الخاصة بها، وذلك لتسجيل أية أحداث من شأنها أن تقع بالقرب منها، خاصة مع قرب الوزارة من الأحداث، بالإضافة إلى تشديد الحراسة على البوابات ضمن خطة تأمينية شاملة لجميع المؤسسات العامة الموجودة في نطاق ميدان التحرير.

 

 

 

وتابع أنه التنسيق مع وزارة الداخلية يشمل تأمين دوريات أمنية على مدار اليوم الدراسي، وذلك لتفقد الشوارع المؤدية للمدارس، مع تشكيل مجموعة من خبراء المفرقعات لتمشيط المدارس وخاصة الواقعة في محيط ميدان التحرير، وقصر الاتحادية ووزارة الدفاع.

 

 

وأكد الدكتور مدحت مسعد، مدير مجلس إدارة المعاهد القومية، وجود تنسيق كامل بين إدارته ووزارتي الداخلية والتعليم، على مدار الساعة، لبحث الأوضاع الراهنة، وتقرير مصير اليوم الدراسي في حال حدوث أي تطورات للأحداث.

 

 

في سياق آخر، أصدرت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، بيانها الخاص بسير اليوم الدراسي، الإثنين، وأكدت فيه انتظام العملية التعليمة في 27 مديريه تعليمية على مستوى الجمهورية، بإجمالي عدد مدارس 47 ألف و520 مدرسة.

 

 

وأكد البيان ظهور 3 حالات اشتباه بمرض الغدة النكافية في سفاجا ومرسى علم، و7 حالات في إدارة قنا التعليمية، وحالة في أسوان، وقررت إدارات المدارس التي ظهرت بها حالات الإصابة تحويل الطلاب المصابين إلى المستشفيات ومنحهم 15 يوماً إجازة مرضية، وتم التنسيق مع إدارة الطب الوقائي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لطلاب المدرسة والمدارس المحيطة.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى