الأخبار

هولاند يطالب بمساعدة تركيا

 

40

 

قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، في مودينا شمال إيطاليا، الخميس، إن على القمة الأوروبية المرتقبة الأربعاء المقبل، مساعدة تركيا لضمان بقاء اللاجئين على أراضيها إلى حين التوصل إلى حل للنزاع في سوريا.

وأوضح هولاند للصحفيين، بعد لقاء قصير مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، أن على الأوروبيين خلال قمتهم الاستثنائية اتخاذ قرار “بالعمل مع تركيا” بهدف “ضمان ان يتمكن اولئك (اللاجئون) الموجودون في تركيا من البقاء، والعمل والحصول على جميع الوسائل ليكونوا قادرين على الانتظار حتى التوصل الى حل في سوريا”.

وطالب أن تتخذ القمة ثلاثة قرارات، فعلاوة على مساعدة تركيا على الأوروبيين إنشاء مراكز استقبال تتيح تسجيل طالبي اللجوء، ومواكبة من ليس لهم الحق في ذلك “في نطاق الاحترام”.

كما على الأوروبيين العمل مع الدول التي بها مراكز لاجئين، “والتي يجب أن تتم مساعدتها بشكل أكبر” لأنه “إذا خرج اللاجئون من المخيمات ستحدث حركة (جموع بشرية) لن نستطيع السيطرة عليها”.

ودعا هولاند أيضا إلى مساعدة البلدان التي ينطلق منها المهاجرون وخصوصا في إفريقيا، على التنمية لتمكين المهاجرين الاقتصاديين الذين لا يمكن لأوروبا استقبالهم، من الحصول على مستقبل أفضل.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى