الأخبار

اليوم الطماطم تقفز لـ 3 جنيهات

110

استمر مسلسل الارتفاع مع عدم التزام البائعين بالتسعيرة الاسترشادية رغم إعلان وزارة التموين ضرورة تطبيقها.

قال تاجر بسوق فيصل لـ”اليوم السابع” إن ارتفاع أغلب أسعار السلع، يأتى وفقا لقوى العرض والطلب، فى الأسواق، لافتا إلى أن هناك الكثير من أنواع الخضروات التى ترتفع أسعارها عن الأسعار الاسترشادية المعلنة، وذلك بسبب ارتفاع أسعارها بسوق الجملة ومن المزارعين، مما يؤدى لزيادة على المستهلك.

وقفزت أسعار الطماطم بسبب زيادة الطلب بشكل كبير عليها وقلة المعروض منها حيث وصل سعرها لـ3 جنيهات “للجملة ” بسوق العبور وبأسواق التجزئة ثبت سعرها عند 5 جنيهات للكيلو، وأرجع تاجر خضروات بسوق العبور اليوم هذه الزيادة إلى زيادة الاستهلاك اليومى للطماطم، وحسب العرض والطلب.

ففى حين حدد القرار الاسترشادى أسعار البطاطس لما بين 4.75 و5.5 جنيه، نجدها تُعرض بـ6 جنيهات للكيلو، وتباع بسوق الجملة بـ 4 جنيهات للكيلو، أما البصل المحدد بـ3 جنيهات فيُباع بـ4 جنيهات، بينما انخفض سعر الكوسة لـ 4 جنيهات مقابل 5 جنيهات عما كانت من قبل بانخفاض قدره جنيه، فى حين أن سعرها الاسترشادى ما بين 3.75 و4.5 جنيه، ووصل سعرها بالجملة لـ جنيهين مقابل 2.5 جنيه بانخفاض قدره 50 قرشا.

أما أسعار البامية سجلت 10 جنيهات للكيلو بالقطاعى، فى حين أن سعرها الاسترشادى يتراوح ما بين 8 و9 جنيهات، وبالجملة سجلت 5و8 جنيهات.

ويباع كيلو الخيار بـ3جنيهات، فى حين يتراوح سعره فى القائمة الاسترشادية ما بين 2 و2.5 جنيه للخيار البلدى، ويباع بالجملة جنيه واحد للكيلو- بحسب ما ذكر موقع بورصة سوق العبور اليوم.

وكذلك شهد سعر الفاصوليا ارتفاعاً ملحوظاً، حيث سجل 5 و6 جنيهات، فى حين أن السعر الاسترشادى يتراوح ما بين 4.5 إلى 5 جنيهات وبالجملة بـ 2.25 جنيه.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى