الأخبار

عمار علي حسن يطالب “السيسي” بالثورة على نظامه

85

قال أستاذ علم الاجتماع السياسي، الدكتور عمار علي حسن، إنّ جمهور الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي انتخبه بدأ يَشعر بفجوة بين ما كان يأمله، وما حدث على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن استطلاعات الرأي أوضحت تراجع شعبية السيسي لكن إعادة تَعزيزها ممكن.

 

وأوضح “حسن” في لقاء ببرنامج “مصر في ساعة”، على قناة “الغد العربي”، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ كل ما يَجري من سياسات تُؤثر بالتأكيد على شعبية السيسي، وأن “سياسة العواجيز” تخصم من شعبيته، مدللاً على ذلك: “وجود الجنزوري في المشهد الانتخابي يُمثل عبئًا على نظام السيسي”، قائلاً: “لا توجد شعبية ثابتة في التاريخ”.

 

وطالب “حسن” الرئيس السيسي بضرورة أن يقوم بـ”ثورة على نظامه” الموجود حاليًا لأنه امتداد لنظام مبارك، موضحًا أنّ الجيل الجديد من الشباب غير مؤمن بهذه الثقافة الموجودة حاليًا من سيطرة العواجيز على الساحة، وأن هذه النظرية لم تعد صالحة.

 

وواصل “أتخوف من عودة نظام مبارك في البرلمان المقبل وخوضه الحياة السياسية، إذ أن ثورة يناير أسقطت رأس النظام فقط، أما النظام فلا يزال موجودًا في بعض مؤسسات الدولة”.

 

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حوار سابق له مع الإعلامية لميس الحديدي، بضرورة أن يثور على نظامه القديم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى