الأخبار

تجمهر بالشرقية ووصول مندوب الوزير

136

 

تجمهر عدد من المعلمين المساعدين بمديرية التربية والتعليم بالشرقية بديوان عام المديرية للمطالبة بإبقائهم مثبتين وعدم تحويلهم لمتعاقدين، وهدد المعلمون المساعدون بعدم فتح المدارس لاستقبال التلاميذ فى الفصل الدراسى الثانى حال عدم إبقائهم مثبتين.

وعقد موفد وزير التربية والتعليم اجتماعا فور وصوله لمكتب وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية مع مندوبين من كل إدارة تعليمية بمكتب وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية للوصول لحل جذرى لمشكلتهم.

وتقول أمنية الشبراوى سلامة معلم مساعد حاسب إلى بمدرسة ألبوها البلد الابتدائية مركز كفر صقر، إنه تم تثبيتنا بقرار رقم 8162 بتاريخ 24 – 5- 2011بعد أن أمضيت 4 سنوات فى العمل بنظام الحصة، وظللت أنا وزملائى على الدرجة الثالثة منذ تم تثبيتنا بوظيفة معلم مساعد وحسب نص قرار التعيين والذى جاء فيه أن المعينين بالتثبيت بوظيفة معلم مساعد من المتعاقدين بعقود مميزة والتراخيص والحصص والقائمون على رأس العمل والذين أتموا 3 سنوات.

وأضافت شيماء السيد فؤاد مدرس مساعد حاسب آلى بإدارة فاقوس التعليمية، تقاضينا رواتب كزملائنا المثبتين كلا حسب درجته الوظيفية وتفاجئنا أن الإدارة تبلغنا بضرورة أن نوقع على عقود بتاريخ سابق 24 – 5 -2011 وتعديل صحيفة الحالة الخاصة بنا من معينين إلى متعاقدين. الأمر الذى أصابنا بالذهول.

وقالت شيماء صلاح سالم مدرس قانون تجارى بمدرسة النوافعة التجارية مركز فاقوس، إننا قررنا رفض التوقيع على العقود لأنه لا يجوز أن يتم تحويل الموظف الحكومى إلى متعاقد، وأن هذا عكس ما تنص عليه القوانين واللوائح، فالصحيح أن يتم تحويل المتعاقدين إلى مثبتين.

وطالب الجميع وزير التعليم التدخل لاستمرار المعلمين المساعدين فى وظائفهم وعلى درجاتهم الوظيفية، ووقف ما أسموه بالمهازل التى تخترعها وزارة التعليم يوما تلو الآخر.

وقال الشاذلى عبد المجيد محمد النور بإدارة فاقوس التعليمية، إننا تقدمنا بشكاوى إلى المحافظ ووكيل الوزارة وكل مسئولى المحافظة ولم يهتم بنا أحد ولم يعرنا أحد اهتمامه من أول المحافظ إلى مديرى الإدارات، ويمارس مديرو الإدارات علينا ضغوطا للتوقيع على العقد، ولن نخضع ونستسلم لضياع حقنا.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى